استعار حرائق الغابات في جبال القدس.. وإسرائيل تطلب مساعدات دولية
استعار حرائق الغابات في جبال القدس.. وإسرائيل تطلب مساعدات دولية

الإثنين | 16/08/2021 - 08:39 مساءً

 أوعز رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، بالمضي قدما في عملية طلب وتلقي المساعدة الدولية لإخماد الحرائق المندلعة في جبال القدس، بحسب ما نقل تقرير إسرائيلي عن مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة بينيت.

وذكر التقرير أنه في ظل تجدد الحرائق والإعلان عن التجنيد العام واستدعاء كافة طواقم الإطفاء، أخطر المفتش العام لخدمات الإنقاذ والإطفاء، وزارة "الأمن الداخلي" الإسرائيلية، بضرورة طلب المساعدة الدولية لإخماد الحرائق، بحسب موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي.

وبعد إطلاع بينيت على التطورات والصعوبة التي تلاقيها الطواقم الإسرائيلية في محاولات السيطرة على الحرائق، أجرى الأخير بالفعل محادثات مع دول في المنطقة بشأن إمكانية إرسال مساعدات لإخماد الحرائق.

وبحسب التقرير، فإن وزارة "الأمن الداخلي" طلبت من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي و"سلطة الطوارئ الإسرائيلية"، البدء في تجنيد طائرات لمكافحة الحرائق من جميع أنحاء العالم.

وذكر مسؤولون إسرائيليون أن ما يسمى "مجلس الأمن القومي" في مكتب رئيس الحكومة، عقد جلسة بإيعاز من بينيت، بمشاركة ممثلين عن عدة وزارات حكومية، لبحث تنسيق الإجراءات الإسرائيلية في هذا الشأن.

وأشار التقرير إلى أن المجتمعين قرروا الاستعانة بطائرات شركة "كيام-نير" الإسرائيلية التي تقدم خدمات إطفاء جوية، قبل استدعاء طائرات مكافحة الحرائق من الخارج.

في المقابل، خلص اجتماع "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي" إلى ضرورة بدء وزارة الخارجية و"سلطة الطوارئ الوطنية" بالاتصال بعدة دول مجاورة لإبلاغها بأن "إسرائيل" قد تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع الحريق والتحقق من توفر طائرات إطفاء في تلك الدول.

وعقد بينيت جلسة أخرى لتقييم الأوضاع على ضوء توسع الحرائق التي نشبت في جبال القدس وشارك فيها كل من وزير جيش الاحتلال ووزير الأمن الداخلي والمفوض العام لشرطة الاحتلال ورئيس مصلحة الإطفاء والطوارئ ورئيس مجلس الأمن القومي وسكرتير الحكومة ومدير عام مكتب رئيس الحكومة والسكرتير العسكري لرئيس الحكومة وقائد منطقة القدس في شرطة الاحتلال ومسؤولون كبار آخرون، في حكومة الاحتلال، وفق بيان صادر عن مكتب بينيت.

وعصر اليوم الإثنين، تجددت الحرائق في العديد من المواقع في جبال القدس بعد أن عمل عناصر الإطفاء خلال ساعات النهار على إخماد النيران المندلعة في 5 مواقع، دون أن ينجحوا في السيطرة على ألسنة النيران.

وأتت النيران المشتعلة منذ، أمس الأحد، على أكثر من 20 ألف دونم من الغابات، حيث تعجز طواقم الإطفاء والإنقاذ من السيطرة على الحريق وإخماده بسبب سوء الأحوال الجوية؛ فيما تجددت النيران في المناطق المحيطة في مستشفى "إيتانيم" للأمراض العقلية كما أتت النيران على ثلاثة منازل في مستوطنة "غفعات يعاريم".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:34
العصر 04:04
المغرب 06:44
العشاء 08:06