هذا ما تعنيه الأرقام على النظارات، ولماذا عليك معرفة معناها؟
هذا ما تعنيه الأرقام على النظارات، ولماذا عليك معرفة معناها؟

السبت | 28/08/2021 - 11:00 مساءً

هل سبق أن لاحظت الأرقام الصغيرة المطبوعة على ذراع إطار نظارتك؟ قد لا يكون من المهم للمستهلك أن يعرف معنى الأرقام المطبوعة على المنتجات، لكن في حالة النظارات، هذه الأرقام يمكن أن تخبرك الكثير!

نظارة

سواء كانت نظارات شمسية أو لتحسين النظر أو مخصصة للقراءة أن تلك المخصصة للحاسوب والشاشات وغيرها، فإن لهذه الأرقام أهمية كبيرة خاصةً إن كنت تشتري نظاراتك عبر الإنترنت!

 

 

ماذا تعني الأرقام الصغيرة المطبوعة على إطارات النظارات؟

على إطارات نظارة نموذجية، ستجد أرقامًا من 3 مجموعات قياسية، عادةً في شكل AA-BB-CCC.

نظارات

الأرقام التي تمثل AA تتوافق مع قياس حجم عينك، وهو العرض الأفقي للفتحة في عين واحدة. يتراوح هذا الرقم عادة من 42-58 ملم، وكلما كانت القيمة أكبر، كان الإطار أكبر.

أما الرقم الثاني الذي يمثله BB يقيس المسافة بين العدسة اليمنى واليسرى، والتي عادة ما تتراوح بين 16-24 ملم.

أخيرًا، قيمة CCC هي طول ذراعي النظارة، وعادةً بين 130-150 مم. كلما زاد حجم رأسك، زاد هذا الرقم حتى تتمكن نظارتك من الجلوس بشكل مريح على وجهك.

 

لماذا من المهم أن تعرف هذه الأرقام؟

هناك اعتقاد خاطئ شائع بين المرضى وهو أن حجم الأعين ثابت، وإذا كان حجم العين لنظاراتهم الحالية هو 54، فإن النظارة الجدجيدة ستكون بنفس المقاس أيضًا. لكن ليس هذا هو الحال بالضرورة، لأن قيم AA و BB تتفاعل مع بعضها البعض.

إن معرفة هذه القياسات على وجه الدقة يجعل من العثور على نظارة مريحة مهمة سهلة للغاية، حتى إن كنت تشتري النظارة عبر الإنترنت.

وحيث أن القياسات الطبية مهمة للغاية، لكن معرفة قياسات وجهك الصحيحة لا يقل أهمية عن ذلك. ويمكنك استعمال هذه الأرقام كدليل للبحث عن النظارات الأكثر ملاءمة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12