شجاعة طيار تنقذ أرواح العشرات.. أغرق طائرته في البحر بعد تعطّلها بدلاً من السقوط على الجماهير (فيديو)
شجاعة طيار تنقذ أرواح العشرات.. أغرق طائرته في البحر بعد تعطّلها بدلاً من السقوط على الجماهير (فيديو)

الإثنين | 06/09/2021 - 06:46 مساءً

اضطر طيار إلى إغراق طائرته الاستعراضية الصغيرة ذات جناحٍ مزدوج في البحر لتجنُّب الاصطدام بحشدٍ من المتفرِّجين، خلال مهرجان بورنماوث الجوي في بلدة دورست الإنجليزية، في مشهد وصفته الصحافة الإنجليزية بـ"البطولي"، حسب ما رواه تقرير لصحيفة Mirror  البريطانية، الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021.

وفق الصحيفة نفسها، فقد أُصيبَ الشخصان إثر تحطُّم الطائرةٍ، وأكَّدَت الشرطة المحلية أنهما أُصيبا بجروحٍ طفيفةٍ فقط.

شهود عيان يروون تفاصيل الواقعة

وصف شاهد عيان، لم يرغب في كشف اسمه، اللحظة التي ذُهِلَ فيها المتفرِّجون في مهرجان دورست، وقال: "كنَّا على شاطئ ستودلاند في ذلك الوقت، بجوار سلسلة العبَّارة". 

أضاف الشاهد قائلاً: "كنَّا نشاهد العرض الجوي، وكانت الطائرات الاستعراضية تقترب نحونا. في إحدى الطائرات، لم تكن المروحة تدور. وقلت لصديقي آنذاك: تلك الطائرة ستتحطَّم. وكان ذلك عندما بدأت التسجيل". 

كان البحر والواجهة البحرية حول ميناء بول مشغولاً بالقوارب والمتفرِّجين في انتظار مشاهدة مهرجان بورنماوث الجوي. ولاحظ الشاهد الاستجابة السريعة للقوارب القريبة. 

يصف الشاهد: "اقتربت القوارب بسرعةٍ كبيرة، وفي غضون أقل من دقيقتين كانت خدمات الطوارئ قد حضرت".

وبعد التأكُّد من عدم إصابة أيِّ شخصٍ بجروحٍ خطيرة في الحادث، شعر الشاهد كما لو أنه يجب عليه مشاركة لقطات مناورة الطيَّار التي أنقذ بها الناس. 

رواية ثانية 

كانت إميلي ماكغريغور تمشي مع كلبها الأليف على الشاطئ، وبصحبة زوجها كريس، وقت وقوع الحادث، وقالت بهذا الخصوص: "اعتقدنا أن الطائرات كانت منخفضةً للغاية ولم نفكِّر كثيراً في الأمر لأنه كان عرضاً جوياً على أيَّةِ حال". 

كما أضافت: "الطائرة الحمراء في الأعلى كانت على مسافة عالية قليلاً، والطائرة البيضاء أدناها. ثم شاهدنا أن الطائرة تنخفض وتنخفض، من حيث وقفنا على الشاطئ. بدا الأمر كما لو كانت الطائرة ستصطدم بالفندق". 

وتابعت: "ركض الجميع من الشاطئ. أعتقد أنهم ركضوا لأنهم افترضوا أنه سيكون هناك انفجار وسيُصاب الكثير من الناس. كانت هناك قوارب بالفعل، وذهب زورقٌ صغير لإخراج الناس من الماء على الفور. ثم نقلهم إلى قاربٍ أكبر، ونقلهم القارب الأكبر بدوره إلى سيارة إسعاف منتظِرة". 

تحقيق في الحادث

من جهتها، أعلنت شرطة دورست أنها تلقَّت بلاغاً في الساعة 3:50 مساء يوم السبت بأن طائرةً صغيرةً تحطَّمَت في المياه في ميناء بول بمنطقة ساندبانكس. 

وكانت الطائرة جزءاً من جدول مهرجان بورنماوث الجوي، وكان هناك شخصان على متنها. أُنقِذَ الشخصان، وورد أنهما تعرَّضا لإصاباتٍ طفيفة فقط، وتلقيا العلاج في الإسعاف. 

كما أضافت الشرطة: "التحقيق جارٍ ونرجو من المواطنين تجنُّب المنطقة والميناء، والسماح لخدمات الطوارئ بالتعامل مع الحادث، وقد عُلِّقَ جدول مهرجان بورنماوث للطيران لهذا اليوم". 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:56
المغرب 06:32
العشاء 07:53