كتلة هوائية خريفية تعبر البلاد في الوقت بدل الضائع من الصيف
كتلة هوائية خريفية تعبر البلاد في الوقت بدل الضائع من الصيف

الخميس | 09/09/2021 - 09:34 مساءً

طقس فلسطين-م.محمد جانم 

 

أظهرت تحديثات النماذج العددية الصادرة اليوم، عبوراً متوقعاً لكتلة هوائية تعتبر خريفية وذات درجات حرارة معتدلة مقارنة بالأيام الفائتة، بالإضافة الى توقعات بتشكل الغيوم بشكل أكثر كثافة مع فرصة لهطول زخات محلية محدودة في بعض المناطق بإذن الله.

ويأتي توقيت هذه الكتلة متزامناً مع لفظ فصل الصيف أنفاسه الأخيرة هذه السنة، حيث ينتهي فصل الصيف فلكياً بعد نحو أسبوع ونصف، ليبدأ فصل الخريف فلكياً بعد ذلك.

ويتوقع أن تنخفض الحرارة نهار الجمعة بنحو 4-5 درجات مقارنة بالخميس، في حين تنخفض بشكل إضافي يومي السبت والأحد مع درجات حرارة لا تتجاوز منتصف العشرينات في الجبال العالية نهاراً، وتصل الى نهاية العشرينيات في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية، ولا تتعدى حاجز 32-34 درجة في أخفض بقاع الأرض في الأغوار، كما سنشعر باجواء تميل للبرودة بشكل واضح في قمم الجبال في ساعات الليل، وطقس أكثر اعتدالاً في بقية المناطق مقارنة بجميع ليالي الصيف الماضية.

ويتوقع أن تكون الفرصة سانحة لتشكل الغيوم التي قد تكون ماطرة في بعض الأحيان بشكل محدود، وتتركز هذه الفرصة في مناطق السواحل الفلسطينية بشكل أساسي، مع فرصة لبعض المناطق الداخلية بشكل محدود على فترات متقطعة.

جدير بالذكر أن هذه الموجة الخريفية  لا تعني بالضرورة انتهاء الأيام الحارة بلا عودة هذه السنة، لكنها تشكل بداية انكسار لمعالم فصل الصيف، حيث يتوقع أن تكون الحرارة خلال يومي السبت والأحد هي الأدنى منذ النصف الأول من شهر حزيران/يونيو قبل نحو 3 شهور.

والله تعالى أعلم

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57