بالصور | 9 اختراعات لم نكن نعرف أن مكتشفيها أطفال
بالصور | 9 اختراعات لم نكن نعرف أن مكتشفيها أطفال

الأحد | 31/10/2021 - 08:05 صباحاً

نشر موقع "براين باريز" الأميركي تقريرا تحدث فيه عن أهم تسعة اختراعات من صنع الأطفال.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه من المتعارف عليه أن أغلب التقنيات الجديدة التي ساهمت في تغيير عالم الأطفال كانت من اختراع البالغين، ولكن ذلك لا ينفي حقيقة أن العديد من الاختراعات والاكتشافات المثيرة للاهتمام كان أصحابها صغارا بعقول كبيرة.

عربة الجليد

في سن الثالثة عشر، صنع جوزيف أرماند بومباردييه قاطرة بخارية صغيرة انطلاقا من ساعة مكتب ومحركا بخاريا من آلة خياطة قديمة. وعندما بلغ الخامسة عشرة، قرّر والده صرف انتباه المهندس الشاب عن اختراع أشياء من "الخردة عديمة الفائدة" وأعطاه سيارة "فورد ت".



قبل بومباردييه هذه الهدية وبدأ على الفور في البحث عن شيء يمكنه صناعته منها، وبعد بضعة أيام في سنة 1920، اخترع مزلجة ميكانيكية بمحرك سيارة مزودة بمروحة في الخلف.

عجينة الصلصال 

في سنة 1912، خطرت على بال تلميذة فكرة استخدام منظف السخام لصنع أشكال مثيرة للاهتمام، حيث تمكنت من تحويل كيماويات التنظيف إلى مادة مرنة وأضافت إليها الصبغات الملونة، لتتمكن بذلك من صنع أكثر المواد الممتعة بالنسبة للأطفال وهي عجينة الصلصال.

طريقة برايل

تمكن ابن صانع أحذية فرنسي يدعى لويس برايل، الذي أصيب بالعمى منذ كان في  الثالثة من عمره من اختراع طريقة كتابة خاصة لكل حرف عندما كان في الخامسة عشرة من عمره. وبفضل هذه الطريقة في الكتابة بات ممكنا لغير المبصرين قراءة الحروف عن طريق حاسة اللمس.

 


الترامبولين

ابتكر جورج نيسن البالغ من العمر 16 عامًا شيئا يحتاجه كل لاعب جمباز، ناهيك عن كل هؤلاء الأطفال الذين يستمتعون بالقفز عليه، وهو الترامبولين. ولكن فكرة تدعيم الترامبولين بشبكات الأمان لم تأتي قبل سنة 1930. 



المثلجات

إن الثورة التي أحدثها فرانك إيبرسون، البالغ من العمر 11 عامًا، في صناعة المثلجات كانت عن طريق الصدفة. في سنة 1905، حاول فرانك صنع نوع جديد من الصودا باستخدام شراب لم يكن حاصلًا على براءة اختراع.

وعندما فشلت التجربة، نسي وعاء الشراب في الخارج طوال الليل، وفي الصباح وجد أن الصودا الحلوة التي تجمدت تحولت إلى حلوى لذيذة وسهلة الأكل.



وبعد سنة، بدأ هذا الطفل في بيع النوع الجديد من المثلجات في الحدائق ودور السينما قبل أن يحصل في النهاية على براءة اختراع للوصفة التي ابتكرها ويصبح ثريًا.

العلاج المضاد للفواق

ابتكرت أمريكية مشهورة أخرى تدعى مالوري كوفمان دواءً جديدًا في سن 13 عامًا. والأهم من ذلك كله، أن المجتمع العلمي دُهش بساطة لوصفتها التي اشتملت على السكر وخل التفاح والحلوى العادية. 

 


هباءة جديدة

تمكنت كلارا لازن في 10 سنوات من إنشاء هباءة جديدة عن غير قصد خلال تجربة في درس الكيمياء، حيث جمعت الأكسجين والنيتروجين والكربون بطريقة لم يفكر بها أحد من قبل، وقد تطرق بحث علمي إلى هذه التجربة وما نتج عنها.




 زعانف السباحة

اخترعت أول ملحقات للسباحة من قبل بنجامين فرانكلين عندما كان في سن الحادية عشرة. وبدلاً من ربط القطع الخشبية البيضاوية بقدميه، وضعها على يديه مثل المجاديف.

وتعتبر هذه الأداة أولى اختراعاته العديدة، بما في ذلك مانعة الصواعق، والعدسات ثنائية البؤرة، وموقد فرانكلين.

جهاز كشف الكحول

اخترع الأوكراني فاديم خوميش في عمر 16 جهازا لكشف الكحول يمنع تشغيل السيارة إذا كان السائق مخمورًا.

وقبل بدء تشغيل المحرك، يأخذ الجهاز عينة من النفس لتحليلها، وإذا استشعر نسبة كحول يمنع تشغيل المحرك.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 11:31
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:02