تفاصيل لائحة الاتهام الكاملة المقدمة ضد "قاتل" ميناس قاسم
تفاصيل لائحة الاتهام الكاملة المقدمة ضد "قاتل" ميناس قاسم

الثلاثاء | 11/06/2013 - 06:22 مساءً

قالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري إنه تم صباح اليوم تقديم لائحة اتهام بحق الشاب محمد الشويكي من سكان راس العامود في مدينة القدس، بتهمة تنفيذ جريمة قتل الشابة المغدورة ميناس قاسم من بلدة الزعيم قبل أكثر من شهر.

وأضافت السمري في بيان صدر عنها صباح اليوم أن لائحة الاتهام تضمنت أيضاً تهمة عرقلة سير العدالة وإتلاف أدلة وانتهاك وجود نص قانوني.

وأشارت إلى أن النيابة الإسرائيلية قدمت أيضاً طلباًً بتمديد اعتقال الشويكي حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية.

وزارة القضاء الإسرائيلية تنشر تفاصيل الجريمة

وفي بيان صدر عن وزارة القضاء قالت الوزارة إن" الشويكي وميناس كانا على وشك إعلان الخطوبة، ولكن تم إلغاء الأمر نظراً لكون المتهم يواجه لائحة اتهام جنائية ولم يكن واضحا فيما إذا كان سيمضي حكما في السجن وكم سيكون حكمه، وكذلك بسبب مشاكل عائلية لدى المتهم ما حدا بالعائلتين لإلغاء الخطوبة ".

وأضاف البيان" وفي يوم 04/05/2013 اتصل المتهم بالمغدورة وطلب الحديث معها لدى خروجها من عملها ووافقت على ذلك ، ولدى وصوله للحديث معها كان قد استعد بجلب قفازات، وسافر المتهم وبرفقته المرحومة إلى منطقة " وادي نار " وهناك أوقف سيارته .. وارتدى المتهم القفازات وقام بخنقها لدقائق حتى فارقت الحياة ، وألقى بجثتها على بعد أمتار من مكان توقف السيارة بعد أن تناول هاتفيها النقالين وسلسلة كانت على رقبتها " .

وتابع البيان قائلاً بأن الشويكي عاد بعدها إلى منزله في رأس العامود وتخلص من أحد الهاتفين،وأعطاه لصديقيه بينما احتفظ بالهاتف الآخر ووضعه في منزله مع سلسلة ذهبية، وفقاً لما جاء في البيان.

وأشار البيان إلى أنه في الثامن عشر من أيار اتصل  المتهم بشقيقة ميناس وسألها لماذا لا تجيب ميناس على الهاتف رغم أن الهاتف معه في منزله.

وكانت ميناس قد اختفت أثارها مساء يوم 4/5 الماضي، أي قبل يومين من العثور على جثمانها، وذلك  مع خروجها من مكان عملها في محل لبيع فساتين العرائس.

يشار إلى أن الشويكي معتقل لدى شرطة الاحتلال منذ فترة، لكن لم يتم ادانته بشكل قاطع، وكان يتم تمديد اعتقاله كل فترة، إلى أن نشرت شرطة الاحتلال بياناً  تم فيه إعلان الاشتباه به بقتل ميناس مع طرح أدلة جديدة.

                                                                                                                                                المصدر : زمن برس 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57