بالصوت: والد ميناس يفند تقرير الشرطة الإسرائيلية
بالصوت: والد ميناس يفند تقرير الشرطة الإسرائيلية

الثلاثاء | 11/06/2013 - 11:19 مساءً
فند والد الفتاة ميناس قاسم، التي عثر على جثتها في منطقة واد النار قبل اسابيع، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن تقرير الشرطة الاسرائيلية حول نتائح التحقيق. 
 
ويضيف "قلت للجميع، واقول، ما تنقلوا الحكي هيك، لانهم (الاسرائيليين) بحرفوا وبنقلوا نصف الكلام، واي كلمة مش مزبوطة ممكن الناس تأولها وتفهمها غلط". 
 
وكانت وسائل الاعلام نشرت ما قالت انه لائحة الاتهام الاسرائيلية بعد انتهاء تحقيقها، التي قدمتها النيابة العامة الاسرائيلية بحق الشاب المتهم بارتكاب الجريمة. 
 
وقال لاذاعة صوت فلسطين، مساء الثلاثاء، ان هناك الكثير مما يقال، غير صحيح او دقيق، نافيا في هذا الاطار ما ورد عن قيام المتهم بالقتل، وهو الذي تقدم سابقا لخطبة ابنته، بتهديد ميناس بصور تخصها، كما نفى ان تكون قصة خطبتها مع المتهم تعود لسنوات خمس. 
 
واوضح قاسم ان هناك الكثير من الامور غير صحيحة وان مسألة التهديد بالصور هذه اصلا لم ترد في البروتوكول (لائحة الاتهام) وما ورد بشان ان عمر العلاقة 5 سنوات ايضا غير صحيح خاصه انه في ذلك التاريخ كان عمر المتهم 15 عاما فقط!. 
 
وتابع موضحا ان ما حدث مع ابنته ان الشاب المتهم اراد ان يتقدم لخطبتها بعدما رآها في محل تعمل به بالقدس، بالصدفة، ثم ارسل اخته لتأخذ رقم هاتف العائلة، وبعدها تم الاتصال من قبل عائلتهم وحضروا بالفعل. لكن لأن الشاب لديه مشكلة مع الشرطة الاسرائيلية فقد توقف المشوار عند هذه النقطة من جهة عائلته بالنسبة لموضوع الخطبة. 
 
واستطرد "الجماعة ما رجعو يحكو معنا وما خطبو البنت رسمياً. والد الشاب خاف انه ابنه يمكن يدخل السجن لسنه او سنتين وما بده يربط بنات الناس". 
 
لكن يبدو ان الشاب المتهم ظل مصمما على رغبته بخطبة ميناس، وبأي طريقة وأي ثمن، وبقي يتواصل معها من خلال الاتصال بهاتفها. وفي محاولة من ميناس لاقناعه بالكف عن التواصل معها اضطرت لتقول له ان هناك شاب جديد تقدم لخطبتها، وهو امر غير صحيح واختلقته املاً بان تردع هذه الرواية الشاب المتهم وتوقف محاولاته المستميته. 
 
في اخر مرة، قالت ميناس للمتهم، في مكالمة مسجلة استمع لها والدها، ان الشاب واسرته جاءوا ليتقدموا لها ويبدو ان المتهم هنا بدأ التخطيط لجريمته لانه لا يريد ميناس لغيره. 
 
وبخصوص ما يتم تناقله في وسائل الاعلام، دعا والد ميناس الى تحري الدقة وعدم النقل عن المصادر الاسرائيلية دون مراجعة، خاصة وان الصحف العبرية سبق ونشرت معلومات غير صحيحة. 
 
وقال والد الفتاة بأسى "حطوا حالكم مكاني، واعتبروا ميناس بنتكم.. زهقنا من القصص.. الناس ما بترحم.. والناس بدها موضوع تحكي فيه.. حسبنا الله ونعم الوكيل"، يقول والد الشابة المغدوة ميناس قاسم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57