تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادم والفرج القريب إن شاء الله
تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادم والفرج القريب إن شاء الله

الأربعاء | 17/11/2021 - 05:10 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

تبقى البلاد اليوم الأربعاء وغداً الخميس تتأثر بأجواء مستقرة وأجواء خريفية مثالية ومعتدلة.

وإعتباراً من نهار بعد غد الجمعة يبدأ إن شاء الله التحول والتغير على الأجواء مع تأثر البلاد بإضطرات جوية تجلب معها زخات من المطر في مناطق مختلفة.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بأجواء خريفية ذات نكهة شتوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سيتمركز شرق حوض البحر الأبيض المتوسط ويحمل معه الإنخفاض على درجات الحرارة والأجواء الباردة نسبياً الى باردة.

 

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة بالتفصيل:

 

اليوم الأربعاء لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام أو أقل بقليل، ويكون الجو خريفياً لطيفاً ومعتدلاً الى أبعد مدى ، ومع ساعات ما بعد العصر تنخفض الحرارة ويصبح الجو منعشاً ثم بارداُ مع تقدم ساعات الليل ، ويكون الجو بارداً بشكل لافت في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تبقى متغيرة الاتجاه وخفيفة الى معتدلة السرعة. 

ويوم غد  الخميس بقى الأجواء الخريفية الدافئة والمعتدلة المشمسة هي السمة السائدة دون تغير ملموس على درجات الحرارة التي بقى تراوح مكانها وحول بداية العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية وعند منتصفها في المناطق السهلية والساحلية وحول الثلاثين مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت ومدينة أريحا . الرياح تبقى متغيرة الاتجاه مع نشاط لافت للرياح الشرقية.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية الخريفية، ويسود طقس مائل للبرودة صباحاً وطقس خريفي وتتأثر البلاد بحالة من الإضطرابات الجوية وتتساقط الأمطار الخفيفة الى المتفرقة في مناطق مختلفة من شمال ووسط وجنوب البلاد، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبياً،  ونبقى الفرصة سانحة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق الساحلية والشمالية . وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية مع هبات نشطة،

ويوم السبت يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات الأمطار في مناطق واسعة من شمال البلاد تمتد بشكل أضعف نحو المناطق الوسطى ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة أحياناً.

وفي يوم الأحد توالي الحرارة رحلة الإنخفاض الطفيف وتبقى الفرصة مهيأة وبشكل أفضل لتساقط زخات من الأمطار في مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد على فترات مع رياح جنوبية غربية تصبح غربية في بعض الفترات.




 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39