تفاصيل الحالة الجوية والانقلاب الكبير
تفاصيل الحالة الجوية والانقلاب الكبير

الخميس | 18/11/2021 - 05:11 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

يسود نهار اليوم جو خريفي لطيف ومع ساعات المساء تتبدل الأجواء وتتغير تدريجياً  مع تأثر البلاد بإضطرابات جوية محدودة وتتساقط الأمطار المحلية في بعض المناطق .

و يوم غد الجمعة تنخقض الحرارة وتسود أجواء غير مستقرة وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد. 

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بأجواء خريفية ذات نكهة شتوية مطلع الاسبوع القادم مع أجواء باردة نسبياً وماطرة على فترات مع حدوث العواصف الرعدية أحياناً بمشيئة الله تعالى.

 

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة بالتفصيل:

 

اليوم  الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية الخريفية العامة، وتكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، ويتوقع أن تكون هناك فرصة ضعيفة الى متوسطة لتساقط زخات محلية محدودة من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد أحياناً وقد تكون رعدية الطابع، وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً خصوصاً في المناطق الجبلية مع فرصة غير مستبعدة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحياناً.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية الخريفية بقليل، وتتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد بمشيئة الله، وتسود أجواء مائلة للبرودة بشكل عام، وفي ساعات المساء والليل تتسارع وتيرة الانخفاض ليسود طقس بارد نسبياً مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق بشكل متفرق. وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية مع هبات نشطة.

ويوم السبت يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو الثلاثة درجات مئوية ويسود جو غائم جزئي الى غائم مع تاثر البلاد بمنخفض جوي يحمل معه الأجواء الباردة نسبياً، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد خاصة في المناطق الشمالية والوسطى على فترات. مع ساعات الليل يزداد الجو برودة وتنخفض الحرارة بشكل إضافي ، الرياح تكون جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وفي يوم الأحد يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3-4 درجات مئوية ، ويسود جو غائم جزئي الى غائم وتتساقط الأمطار بمشيئة الله تعالى في مناطق مختلفة من البلاد على فترات وقد تكون غزيرة أحياناً. مع ساعات الليل يسود جو بارد مع حرارة منخفضة تهبط الى ما دون العشرة درجات مئوية في بعض المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20