اسرائيل تضع شروطاً جديدة لدخول الفلسطينيين إليها تحسباً للمتحور الجديد
اسرائيل تضع شروطاً جديدة لدخول الفلسطينيين إليها تحسباً للمتحور الجديد

الأحد | 28/11/2021 - 09:11 صباحاً

 صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الكورونا، بعد منتصف الليل، على سلسلة إجراءات بعد جلسة شهدت خلافات بين الوزراء حول تشديد القيود مجددًا في ظل انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” في عدد من دول العالم، وتسجيل إصابات في إسرائيل.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء السبت، عن شرط دخول الفلسطينيين إليها من معابر الضفة وقطاع غزة
وأفاد منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اللواء غسان علیان، بأنه نظرا لارتفاع حالات کورونا وتجنبا لانتشار المتحور الجديد، فإنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 30/11 لن يسمح بدخول الفلسطينيين إلى إسرائيل من معابر الضفة وغزة ممن لا يستوفي تعليمات العلامة الخضراء باستثناء الحالات الإنسانية.
وأضاف:" نذكركم أنه وفقا لتعليمات العلامة الخضراء الاسرائيلية يمكن دخول الفلسطينيين الذين تلقوا الجرعة الثالثة أو أي جرعة تطعيم خلال الأشهر الستة الماضية أو تلقوا جرعة واحدة وتعافوا من الكورونا خلال ستة الأشهر الماضية وعلى كل حال يجب أن تكون تفاصليکم مسجلة ومحدثة في النظام الصحي الفلسطيني".
وأشار إلى أن أصحاب كافة أنواع التصاريح يستطيعون أن فحص صلاحية تصاريحهم وتطعيمهم في النظام قبيل الوصول للمعبر وفي أي لحظة من خلال منطقة (وضع المرور الى اسرائيل على تطبيق "المنسق").

وبحسب موقع واي نت العبري، فإنه تم الموافقة على حظر دخول الأجانب إلى إسرائيل من جميع الدول، إلا في حالات استثنائية، فيما سيطلب من الإسرائيليين العائدين من جميع الدول الدخول في عزلة منزلية، على أن يتم إخضاع الجميع لفحوصات مخبرية لعدة مرات خلال عزلهم الذي سيكون لثلاثة أيام للملقحين، وأسبوع لغير الملقحين.


وأشار إلى أنه سيُطلب من الإسرائيليين العائدين من البلدان التي تم تعريفها باللون الأحمر، العزل لمدة أسبوع واحد حتى لو تم تطعيمهم، وسيتم تحويلهم أولاً إلى فنادق مخصصة للعزل، حتى الحصول على نتيجة سلبية من الفحوصات المخبرية، وفي حال حصلوا على هذه النتيجة سيتم تحويلهم للعزل المنزلي على أن يخضعوا لفحص آخر في اليوم السابع.

وتقرر تفعيل دور جهاز الشاباك في مراقبة المصابين والمخالطين، كما تقرر تشديد “الإشارة الخضراء” في تطبيقها بالأماكن المغلقة بحيث لا يتجمع أكثر من 50 شخصًا بدلًا من 100 سابقًا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت الليلة الماضية عن تصنيف 50 دولة افريقية بإشارة “حمراء”، بعد انتشار المتحور الجديد “أوميكرون”، مستثنيةً منها الدول العربية مثل مصر والمغرب والجزائر وتونس وغيرها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:51
العصر 02:45
المغرب 05:05
العشاء 06:30