لماذا دفاتر الملاحظات والأوراق القانونية صفراء اللون بالعادة؟
لماذا دفاتر الملاحظات والأوراق القانونية صفراء اللون بالعادة؟

الخميس | 09/12/2021 - 02:11 مساءً

ظهرت دفاتر الملاحظات القانونية لأول مرة بفضل توماس هولي عام 1888. كان هولي يبلغ من العمر 24 عامًا ويعمل في مصنع ورق في هوليوك، ماساتشوستس.

كل يوم، كان هو وزملاؤه يرمون الكثير من زوائد الورق، وكان يعلم حينها أن بإمكانه استخدام هذه الزوائد التي تعتبر “نفايات” في شيء ما نافع.

دفاتر ملاحظات

 

في النهاية، توصل إلى فكرة قطع هذه الزوائد بنفس الحجم وربطها معًا في دفاتر ملاحظات صغيرة. ونظرا لأن الورق في الأساس نفايات مصنعية، فقد تمكن من بيعها بأسعار منخفضة.

كانت مبيعات هذه الدفاتر جيدة للغاية لدرجة أن هولي ترك وظيفته في المصنع وبدأ شركته الخاصة – Ampad أو American Pad and Paper Company.

كان يجمع قصاصات الورق من المصانع المحلية ويعيد تشكيلها لبيعها مرةً أخرى على شكل دفاتر بأحجام وأشكال وألوان مختلفة.

 

ما السبب بأن دفاتر الملاحظات الصفراء شائعة للغاية؟

نوتات

من المحتمل أن لا تكون الدفاتر التي صنعها هولي صفراء اللون، كما أنه ليس اللون الوحيد للوائح القانونية الموجودة اليوم.

لكن الشيء الذي يميز اللوحة القانونية من الناحية الفنية عن أي مفكّرة أخرى هو الخطوط التي تبعد مسافة 1.25 بوصة عن النهاية اليُسرى للورقة.

فقد أضاف هولي هذه السطور في أوائل القرن العشرين بناءً على طلب قاضٍ محلي كان يبحث عن مساحة كافية للتعليق على ملاحظاته الخاصة.

مع ذلك، أصبح اللون الأصفر الأكثر شيوعًا من هذه النوتات. ولا يزال سبب استعمال اللون الأصفر لغزًا، فدفاتر هولي كانت بيضاء وكان صبغها باللون الأصفر سيزيد من تكلفتها ويدمر خطة عمله.

لكن هناك بعض الفرضيات التي تفسّر سبب شيوع الدفاتر القانونية ذات اللون الأصفر، إحداها أن الأصفر يتناغم بشكل جيد مع لون الحبر الأسود، ما يجعل قراءة النصوص أكثر سهولة.

أو من منظور نفسي، فإن اللون الأصفر ممتاز لتحفيز النشاط العقلي، لذا فالكتابة على نوتات صفراء يمكن أن يعزز إبداعك وتفكيرك.

فرضية أخرى تقول أن هولي اضطر بالنهاية لصبغ الأوراق بالأصفر لإخفاء جودتها المتدنية، نظرًا لأن اللون الأصفر هو الأرخص والأكثر وفرة في ذلك الوقت.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12