اليابان “تتوسل” شعبها بشرب كمية إضافية من الحليب.. طوكيو تهدر الأطنان منه يومياً!
اليابان “تتوسل” شعبها بشرب كمية إضافية من الحليب.. طوكيو تهدر الأطنان منه يومياً!

الخميس | 23/12/2021 - 06:48 مساءً

يحث المسؤولون في اليابان عامة الشعب على شرب كميات حليب أكبر في الشتاء، من أجل تقليل هدر أطنان من الحليب الخام (غير المبستر) الفائضة، فقد وجَّه رئيس الوزراء فوميو كيشيدا مناشدة مباشرة إلى اليابانيين من أجل "التعاون مع الحكومة"، حسب ما جاء في تقرير لوكالة Bloomberg الأمريكية، 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.

في مؤتمرٍ صحفي يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول، بعد نهاية جلسةٍ برلمانية، قال رئيس الوزراء الياباني: "نريد من الشعب أن يتعاون معنا بشرب كوبٍ إضافي من الحليب إلى جانب الكمية التي يستعملها يومياً في المعتاد، علاوةً على استخدام منتجات الحليب في الطبخ".

كما شرب وزير الزراعة الياباني جينجيرو كانيكو كوباً من الحليب مع محافظة طوكيو يوريكو كويكي خلال مؤتمرٍ صحفي عُقِدَ في الـ17 من ديسمبر/كانون الأول.

بينما قدّرت الحكومة احتمالية هدر خمسة آلاف طن من الحليب الخام في فصل الشتاء، الذي عادةً ما يشهد تراجعاً في الطلب على منتجات الألبان بسبب توقف المدارس- التي تقدم للطلاب علب الحليب- من أجل العطلات وإغلاق كبرى متاجر التجزئة بمناسبة العام الجديد.

كذلك، كان لجائحة كوفيد-19 القائمة دورها في تقليل الطلب على الحليب بصناعة الضيافة، وفقاً لجمعية صناعة الألبان اليابانية.

في السياق نفسه، تعهّد مزارعو الألبان في اليابان بشراء لتر من الحليب يومياً منذ الـ25 من ديسمبر/كانون الأول وحتى الثالث من يناير/كانون الثاني، ويُروّجون لحملتهم على الشبكات الاجتماعية عبر هاشتاغ #1LPerDay (أي لتر واحد يومياً). 

في هذه الأثناء، ستُقدم سلسلة متاجر Lawson خصماً بقيمة 50% على أكواب الحليب الساخن في الـ31 من ديسمبر/كانون الأول ويوم رأس السنة. 

بينما تعاقدت شركة منتجات الألبان العملاقة Meiji Holdings Co مع بطلة المصارعة الأولمبية ثلاث مرات ساوري يوشيدا لتكون جزءاً من حملتهم الجديد للتشجيع على زيادة استهلاك الحليب.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:45
العصر 04:26
المغرب 07:31
العشاء 09:02