طائرات تعمل على "روث الأبقار" وأجساد الركاب
طائرات تعمل على "روث الأبقار" وأجساد الركاب

الجمعة | 14/06/2013 - 02:16 مساءً

 

تعتزم شركة إيرباص لتصنيع "طائرات" تعمل من خلال تقنيات "جديدة" قد يراها الكثيرون أنها "مضحكة" والبعض الآخر يجدها "مميزة" ،حيث ستقوم الشركه بتصنيع طائرات تعمل بالطاقة المستخرجة من "روث الأبقار"، وأخرى ستعمل على حرارة أجسام الركاب.

وبحسب موقع "العربية" نت الذي أورد الخبر، فإن الطائرة الأولى ستستخدم غاز الميثان المستخرج من نفايات مزارع تربية البقر ووضعها في خزانات مبرّدة بالقرب من محركات الطائرة.


وأشار إلى أن إيرباص تنوي أيضا، صناعة طائرة تعمل على حرارة جسم الركاب، وأمتعة عائمة على سرير من الهواء لتسهيل الوصول إليها من قبل الركاب، بالإضافة إلى طائرة مصنوعة من مواد مقلوبة الشكل لتخفيض ضوضاء محركات الطائرة، وطائرة تعمل على بطاريات قابلة لإعادة الشحن.

 وبينن الموقع  أن الشركة التي يعمل بها 13 ألف موظف في بريطانيا، تعرض جائزة مقدارها 25 ألف جنيه استرليني للفائز بمسابقة أفكار الطيران في مجال استخدام "روث البقر" بدلاً من الوقود.

 وقال إن روث البقر يُستخدم في الولايات المتحدة كوقود للمركبات الزراعية، ويتم تخزينه في صهاريج لتوليد الوقود من غاز الميثان القوي. وتتخلّص البقرة الواحدة من ما يصل إلى 30 غالوناً من الروث يومياً، يمكن أن تُنتج ما يصل إلى 70 جالوناً من الوقود سنوياً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35