آخر تطورات الحالة الجوية .. نشرة الظهيرة وتفاصيل منخفض روبين القطبي
آخر تطورات الحالة الجوية .. نشرة الظهيرة وتفاصيل منخفض روبين القطبي

الإثنين | 24/01/2022 - 01:03 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يبدأ المنخفض الجوي الذي أثر على البلاد منذ يوم أمس بالضعف والتراجع التدريجي مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة .

ومن المتوقع أن تبقى فرصة الأمطار المتفرقة بوتيرة أضعف قائمة حتى مساء اليوم والليلة القادمة بمشيئة الله تعالى.

وتبقى الأجواء خلال ساعات الليل القادمة باردة جداً خاصة في المناطق الجبلية العالية.

ويوم غد الثلاثاء يطرأ  إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً في ساعات الصباح ، ويسود خلال النهار جو بارد في مختلف المناطق وتغطي السماء كميات من السحب على إرتفاعات مختلفة. ليلاً يبقى الجو بارداً جداً . الرياح تكون جنوبية الى جنويية شرقية تصبح جنوبية غربية مساءاً وليلاً.

وتشير صور الأقمار الصناعية لظهر هذا اليوم الغيوم والسحب المرافقة لمنخفض روبين الذي يضرب في هذه الأثناءؤ الأراضي التركية وشرق اليونان على شكل عاصفة ثلجية.

ومن المتوقع ونتيجة إستمرار تدفق الرياح القطبية القادمة من شمال شرق أوروبا ثم الى البحر الأسود ثم الى غرب تركيا والى شرف البحر الأبيض المتوسط ان يتمركز المنخفض الجوي القطبي" روبين" بعد اقل من 48 ساعة حول جزيرة قبرص ليبدأ تأثيره على البلاد يوم بعد غد الأربعاء على شكل إنخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقطاً غزيراً للأمطار ومن ثم تساقطاً للثلوج على المناطق التي ترتفع 800 متر عن سطح البحر تتدنى في بعض الفترات الى 750 متراً والى 700 متر في ساعات الليل وفي بعض الفترات. 

ولا زالت الصورة غير واضحة إن كانت الهطولات ستشمل المناطق التي ترتفع أقل من ذلك وتبقى هذه المعطيات قابلة للتعير في قادم الساعات.

ومن المتوقع ان تكون الفترة بين مساء يوم الأربعاء حتى صبيحة يوم الخميس هي الفترة الأفضل لرؤية الزائر الأبيض في جبال فلسطين.

 

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12