اليوم هدوء ما قبل العاصفة... منخفض روبين القطبي يضرب البلاد بقوة خلال الأيام القادمة
اليوم هدوء ما قبل العاصفة... منخفض روبين القطبي يضرب البلاد بقوة خلال الأيام القادمة

الثلاثاء | 25/01/2022 - 05:15 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

النشرة الصباحية

ستكون فلسطين وكافة أرجاء بلاد الشام يوم غد الأربعاء على موعد مع الضيف الأبيض الذي طال إنتظاره ولم تعشه فلسطين بشكل حقيقي منذ تسعة سنوات تقريباً.

واليوم الثلاثاء ستشهد البلاد أجواء مستقرة وباردة الى حد كبير مع إرتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى الأجواء باردة الى شديدة البرودة.

تتأثر فلسطين يوم غد الأربعاء بمنخفض جوي قطبي قوي ضرب الغرب التركي والشرق اليوناني بثلوج غزيرة وسيتحرك اليوم الثلاثاء نحو  جزيرة قبرص.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض على فلسطين إعتباراً من ساعات الصباح من يوم غد الأربعاء على شكل إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وزخات من الأمطار تبدأ شمالاً وتنتشر في وقت لاحق الى باقي المناطق وتشتد سرعة الرياح بشكل تدريجي.

 

ومن المتوقع ان تعبر البلاد في النصف الثاني من نهار يوم غد الجبهة الهوائية القطبية الشديدة البرودة بحث تبدا الهطولات الثلجية على القمم العالية سريعاً وتنتشر  لاحقاً مع ساعات المساء والليل  الى كافة المناطق الجبلية العالية والمتوسطة  بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع ان تبدا الهطولات في المناطق التي ترتفع 950 متراً مع بداية تأثير المنخفض الجوي ومن ثم تنخفض المستويات الى 850 متراً ومن ثم 800 متر في ساعات المساء وتواصل مستويات الثلوج لتصل الى الجبال التي ترتفع 700 متر وتهبط مع ساعات الليل وفجر الخميس الى 600 متر وربما اقل من ذلك بقليل بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين إعاقات كبيرة  وإعلاقات للطرق في المنطقة الممتدة من شمال نابلس في الشمال وصولاً الى مناطق يطار ودورا في جنوببية بما يشمل سلسلة جبال نابلس ونابلس الجنوبية وجميع جبال شمال وشمال شرق رام الله والقدس وبيت لحم والخليل سماكات وتراكمات كبيرة ، والحال نفسه مرتقب في الجبال الاردنية في شمال ووسط وجنوب البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تكون الفترة بين مساء الأربعاء وصباح الخميس الفترة الأقوى والذهبية للتساقطات الثلجية.

ومن المتوقع أن تشهد كافة المناطق الساحلية الفلسطينية من رفح جنوباً وحتى رأس الناقورة شمالاً وكافة مناطق شمال الضفة الغربية السهلية بما يشمل مناطق طولكرم وجنين وقلقيلية والمثلث وسهول الشمال والمناطق الغربية من محافظات نابلس ورام الله وأقصى غرب الخليل وشمال النقب والأغوار أمطاراً غزيرة وقد تتسبب بفيضانات وسيول.

 

ويجدد موقع طقس فلسطين الدعوة لأجهزة وغرف الطوارئ والبلديات والمجالس القروية والإطفائيات والأجهزة  والطواقم الطبية الى رفع درجة الجهوزية إعتباراً من ظهر يوم غد الأربعاء وبأعلى مستوى في المناطق والمدن والقرى الجبلية العالية .


 

يتبع 

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12