منخفض روبين القطبي يشُق عباب البحر واثق الخطا يمشي ملكاً ولسان حاله يقول يا فلسطين أنا قادم إليك
منخفض روبين القطبي يشُق عباب البحر واثق الخطا يمشي ملكاً ولسان حاله يقول يا فلسطين أنا قادم إليك

الثلاثاء | 25/01/2022 - 10:30 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

التحديث الليلي الساعة 22:30 :

 

لا زال منخفض روبين القطبي القوي يسير بخطاً واثقة نحو الحوض الشرقي لبلاد الشام ويضرب في هذه الأثناء الساحل الجنوبي لتركيا وتساقطات غزيرة للثلوج .

وتشير صور الأقمار الصناعية الملحقة الى كميات هائلة من السحب التي تغطي معظم أرجاء الحوض الشرقي لبلاد الشام وتركيا وشمال مصر وغرب ليبيا حيث يتمركز المنخفض الجوي هذه الليلة حول جزيرة قبرص.

ومن المتوقع ان يتحرك المنخفض الجوي نحو الجنوب الشرقي في ساعات المساء من هذا اليوم ليتمركز فجراً الى الشرق من جزيرة قبرص ويبدأ تاثيره التدريجي في بلاد الشام الشمالية بداية ثم ومع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم غد تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار  التمفرقة في مناطق محتلفة من شمال ووسط البلاد على فترات بمشيئة الله تعالى.

ومع ساعات ما قبل ظهر الغد الأربعاء ينتشر التساقط المطري في مختلف المناطق الشمالية من البلاد  وقد تستقبل جبال الجليل الأعلى العالية طلائع الزخات الثلجية إضافة الى هضبة الجولان وجبل الشيخ الذي سيشهد عاصفة ثلجية مبكرة.

ومن المتوقع وفي الفترة بين الساعة الثالثة والخامسة من النصف الثاني من يوم غد أن يبدأ تساقط الثلوج على المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 متر وبشكل افضل المناطق التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر وبشكل سريع نحو  800 متر وتبدأ مع ساعات الليل مناطق  700 متر بإستقبال الثلوج والزائر الأبيض ، في حين تبقى الأجواء ماطرة في المناطق الأقل إرتفاعاً والمناطق السهلية والساحلية في فلسطين والجبال المتوسطة الإرتفاع يكون الهطول مطرياً ومصحوباً بالعواصف الرعدية والبردية احياناً .

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ذروة تأثير منخفض روبين القطبي في الفترة الممتدة بين ساعات الليل المتأخر و حتى ساعات الصباح  المتأخر من يوم بعد غد الخميس حيث سيشتد الهطول الثلجي ليشمل كافة المناطق الفلسطينية الجبلية التي تقل عن  700  عن سطح البحر وتتدنى الإرتفاعات مع ساعات منتصف الليل والفجر الباكر لتشمل المناطق التي ترتفع 600 متر عن سطح البحر وربما أقل من ذلك في بعض الفترات.

وتستمر الأمطار في هذه الأثناء بالهطول في كافة المناطق السهلية والساحلية والمناطق القليلة الإرتفاع حتى يوم الجمعة ووصولاً الى نهار السبت على أن تبدأ الحالة بالضعف التدريجي يومي الجمعة والسبت ، وتبقى الفرصة سانحة لتساقطات ثلجية محدودة على بعض قمم الخليل وبيت لحم ورام الله وربما قمم نابلس.

 

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38