النشرة الصباحية... طلائع منخفض روبين القطبي تعبر البلاد والحمد لله رب العالمين
النشرة الصباحية... طلائع منخفض روبين القطبي تعبر البلاد والحمد لله رب العالمين

الأربعاء | 26/01/2022 - 06:00 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي وعميق و قوي يأتي مرافقاً لكتلة هوائية قطبية شديدة بإذن الله.

 

ويتمركز المنخفض روبين في هذه الأثناء في الى الشرق من جزيرة قبرص ويتجه ببطئ نحو الشواطئ الشمالية لبلاد الشام .

وبدات مع ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد مع بداية دخول الجبهة الهوائية الباردة جداً المصاحبة للمنخفض الجوي، وتتساطق الأمطار أيضاً في مناطق مختلفة من شمال الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية، مع رياح قوية متوقعة وهبات شديدة أحياناً، مع فرصة لتشكل سحب محلية في مناطق مختلفة من البلاد أيضاً.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يتنتشر ويشتد هطول الأمطار في فترة ما قبل الظهيرة من هذا اليوم الى الكثير من المناطق الشمالية وبعض مناطق وسيط البلاد.

وفي ساعات العصر والمساء تبدأ الجبهة الرئيسية الأولى بالعبور لشمال ووسط البلاد وأجزاء من جنوبها، وتهطل الأمطار بغزارة مع عواصف رعدية وبردية، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد إرتفاعها عن 800 متر ومن ثم الى المناطق التي ترتفع 700 متر ودون ذلك مع ساعات الليل المتأخر وفجر الغد الخميس بإذن الله.

وفي ساعات الليل وبالاتجاه نحو منتصف الليل والفجر تتساقط الثلوج في كافة المناطق الجبلية بإذن الله مع تراكمات سريعة ومعيقة للحياة خصوصاً في المرتفعة منها، ويحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات نتيجة تراكم البرد والثلوج.

 

يتبع

 

واللله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12