حين حظرت "إسرائيل" تجارة فراء الحيوانات.. قراءة في التوقيت والمفارقات
حين حظرت "إسرائيل" تجارة فراء الحيوانات.. قراءة في التوقيت والمفارقات

الأربعاء | 26/01/2022 - 10:40 صباحاً

هاني رمضان طالب

خاص بآفاق البيئة والتنمية

بينما كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية تقترف أبشع المجازر الوحشية والتطهير العرقي بقصفها منازل المدنيين الفلسطينيين على رؤوس ساكنيها من دون إنذار مسبق في شهر مايو/ أيار 2021 في قطاع غزة، فإذ بالحكومة الإسرائيلية تخرج بعد أيامٍ قلائل متباهيةً بإعلانها "الأخلاقي" غير المسبوق حظر بيع الفراء لصناعة الأزياء، لتصبح أول دولة في العالم تتخذ خطوة كهذه، مع أن تجارة الفراء تُحقق مكاسب مالية، وكان السبب "لأن صناعة الفراء تتسبَّب في مقتل ملايين الحيوانات في جميع أنحاء العالم، وتنطوي على قسوة ومعاناة لا توصف".

إنه واحد من تصريحات وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية "جيلا جامليئيل" التي أكدت في بيان لها أن استخدام جلد وفراء الحيوانات البرية في صناعة الأزياء أمر غير أخلاقي، وأن معاطف الفراء الحيوانية لا يمكن أن تتستّر على صناعة القتل الوحشية التي تنتجها"(1).

في تاريخ 9 يونيو 2021 وقعَّت الوزيرة الإسرائيلية على "تعديل التشريع الحكومي لأنظمة حماية الحيوانات" في عام 1976، 

وحددت السلطات الإسرائيلية عقوبة لمخالفي القانون الجديد بدفع غرامة مالية تصل إلى حوالي 75 ألف شيقل (حوالي 22 ألف دولار أمريكي) أو الحبس لمدة عام، على أن يدخل حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر (2).

في حين أن قبلها بفترة وجيزة، كانت الحرب الإسرائيلية قد شُنّت على غزة، في إثر تصاعد التوتر في مدينة القدس، بعد محاولة لإخلاء قسري للسكان الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، لصالح بعض الجمعيات اليهودية الاستيطانية، وذلك بحجة صدور أحكام قضائية.

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12