مراسل يتحدث 6 لغات بتغطية الحرب الأوكرانية.. ويثير الإعجاب
مراسل يتحدث 6 لغات بتغطية الحرب الأوكرانية.. ويثير الإعجاب

السبت | 26/02/2022 - 04:42 مساءً

خطف مراسل وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية فيليب كروثر الأضواء من خلال تغطيته الحرب الأوكرانية بـ6 لغات، ما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


ونشر كروثر مقطعا مصورا على حسابه بـ"تويتر" وهو يتحدث بطلاقة عن الصراع الحالي بين أوكرانيا وروسيا بالإنجليزية واللوكسمبورغية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والألمانية.

 

 

 

 


وحصد مقطع مجمع للتقارير المتعددة اللغات التي قدمها كروثر أكثر من 20 مليون مشاهدة خلال أول يومين فقط.


ويُعرف فيليب كروثر نفسه على أنه  مراسل دولي تابع لوكالة "أسوشيتيد برس"، وعضو في جمعية مراسلي البيت الأبيض، باعتباره مراسل "فرنس 24".

 

 

 

 

 


وُلد كروثر في لوكسمبورغ لأب بريطاني وأم ألمانية، حيث كان والده يتحدث معه باللغة الإنجليزية فقط بينما كانت والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط.


تلقى تعليمه في دولة لوكسمبورغ، الأمر الذي جعله يتقن - مثل أي مواطن لوكسمبرغي- جميع اللغات الأربع: الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورغية.


وفي سن الرابعة عشرة، بدأ تعلم اللغة الإسبانية من منطلق اهتمامه بكرة القدم الإسبانية، وخلال سنة الفراغ التي اتخذها بعد إنهاء تعليمه في المدرسة الثانوية، ذهب إلى برشلونة حيث تعلم هناك بعض من اللغة الكاتالونية. تعلم اللغة البرتغالية في الكلية  ودرس في كينجز كوليدج لندن حيث تخرج بعد إكماله دراسة هسبانيات.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39