قراءات أولية للحالة الجوية لنهاية الأسبوع الحالي
قراءات أولية للحالة الجوية لنهاية الأسبوع الحالي

الأحد | 06/03/2022 - 09:00 مساءً

 

موقع طقس فلسطين:

 

لا زالت النماذج العددية تشير إلى إستمرار تمركز كتلة قطبية باردة جداً ومن أصول قطبية الى الشرق من القارة الأوروبية وتحديداً في السماء الأوكرانية وروسيا البيضاء وستكمل طريقها نحو مناطق البلقان في جنوب شرق القارة الاوروبية وصولاً الى نركيا.

الى هنا تبدو القراءات شبه ثابته حيث من المتوقع أن تتساقط الثلوج في معظم ارجاء شرق القارة الاوروبية ومناطق البقان وصولاً الى غرب ووسط تركيا واليونان.

ومن المتوقع ان تشهد فلسطين اجواء شتوية قوية في عطلة نهاية الأسبوع الحالي وتبدأ مع مساء وليل الأربعاء/ الخميس وقد تمتد على فترات حتى منتصف الاسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

ما هو متغير وغير ثابت هو المسار المتوقع لهذه الكتلة بعد ذلك حيث القراءات هنا مختلفة وغير متفقة ويمكن إختصارها بالسيناريوهات التالية:

السيناريو الأول: توقف الكتلة القطبية في الأراضي التركية وتأثر فلسطين بإمتداد هذه الكتلة القطبية  على شكل امطار وأجواء باردة جداً وبخاصة في المناطق الشمالية من البلاد.

 السيناريو الثاني: تغريب لهذه الكتلة القطبية نحو الغرب ووسط المتوسط  ومن ثم التوجه نحو بلاد الشام فاقدة الكثير من الخصائص القطبية ونتأثر حينها بمنخفض جوي ماطر واجواء باردة الى شديدة البرودة

السيناريو الثالث مسلك مباشر نحو شرق المتوسط مباشرة بحيث نتأثر عندها بمنخفض جوي قطبي وثلوج.

أما السيناريو الأخير فهو تشريق الكتلة بإتجاه شرق سوريا وغرب العراق وهو السيناريو الأسوء حيث تتأثر معها فلسطين بموجة من الصقيع والهواء الجاف والحرارة الباردة غير الرطبة.

 

ومن المتوقع أن تكون الصورة اكثر وضوحاً خلال الساعات 24 الى 48 القادمة مع ان السيناريو الأول يبدو أكثر ترجيحاً حتى اللحظة اذا أخذنا المتوسط العام للنماذج العددية.

يتبع

ويبقى الله تعالى أعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20