ماذا ينتظر فلسطين وبلاد الشام خلال الأيام القادمة؟؟
ماذا ينتظر فلسطين وبلاد الشام خلال الأيام القادمة؟؟

الأربعاء | 16/03/2022 - 04:00 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

 

تبقى البلاد تتأثر خلال الساعات ال24  القادمة بأجواء باردة جداً وخاصة  مساءاً وليلاً وفجراً نتيجة تدفق الرياح الباردة جداً من أصول قطبية جافة.

ومن المتوقع ان تتدني درجات الحرارة بشكل كبير في المناطق الجبلية العالية لتصل الى الصفر المئوي وربما ادنى من ذلك في بعض المناطق. ويستمر الجو شديد البرودة حتى ساعات الصباح من يوم الغد الخميس . ويخشى من تشكل الإنجماد والصقيع في مناطق واسعة جداً من البلاد.

ويوم الغد الخميس يطرأ اليوم إرتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية بنحو الخمسة درجات مئوية. ويسود جو بارد نسبي الى بارد نهاراً ومع كميات كبيرة من السحب الغالية والمتوسطة. ليلاً يعود الجو للبرودة الشديدة لكن أقل حدة من الليالي الماضية. الرياح تكون غربية معتدلة السرعة.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً نهاراً وبارداً في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة ، بينما يسود جو أقل برودة في المناطق السهلية والساحلية ، وتكون الفرصة سانحة لزخات من المطر في بعض المناطق نهاراً، ويسود في ساعات الليل جو بارد بشكل كبير لكن بحدة اقل من الليالي الفائتة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية. 

وفي يوم السبت يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية بنحو الأربعة درجات مئوية ويكون الجو بارداً نسبياً في ساعات النهار وبارداً ليلاً. وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب على إرتفاعات مختلفة ، الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية .

ومن المتوقع ان تبقى الحرارة متدنية مطلع الأسبوع القادم رغم الإرتفاع الطفيف على درجات الحرارة  التي ستبقى دون المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام .

ومن المتوقع أن تـاثر البلاد بحالة مطرية في مطلع الأسبوع القادم لكن ولسبب بعد الفنرة الزمنية من المبكر الحكم على قوتها ومدي تأثيرها ، حيث من المتوقع وبشكل مبدئي أن تكون باردة وماطرة.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42