هذا مجموع ما يقضيه الناس على هواتفهم المحمولة يوميا.. وهذه أبرز التطبيقات
هذا مجموع ما يقضيه الناس على هواتفهم المحمولة يوميا.. وهذه أبرز التطبيقات

الخميس | 17/03/2022 - 08:22 صباحاً

أظهرت نتائج بحث جديد أن الناس في العام الماضي أمضوا 4.8 ساعة في اليوم، أو ما يقرب من ثلث ساعات استيقاظهم على هواتفهم المحمولة.

ووجد التقرير الصادر حديثًا عن تطبيق Annie  لـ "حالة الهاتف المحمول" أن المستهلكين على مستوى العالم أمضوا 3.8 تريليون ساعة على الهواتف المحمولة في عام 2021.

في المملكة المتحدة كان متوسط الوقت على الهواتف يوميًا في عام 2021 أربع ساعات، أي أقل من المتوسط العالمي البالغ 4.8 ساعة لهذا العام. إلا أنه زاد من ثلاث ساعات يوميًا في 2019 و 3.7 ساعة يوميًا في 2020.

 


وبشكل عام كان عام 2021 "محطمًا للأرقام القياسية'' حيث واصل المستهلكون تبني أسلوب الحياة المتنقلة والابتعاد عن الشاشات الكبيرة. على وجه الخصوص، شهد استخدام التطبيق الصيني TikTok زيادة بنسبة 90% على مستوى العالم باستثناء الصين، مقارنة بعام 2020.

وقال ثيودور كرانتز، الرئيس التنفيذي لشركة App Annie "الهواتف المحمولة هي الأفضل على الإطلاق وهي أجهزة الانتقال إلى المستقبل".

وأضاف "نشهد موت الشاشات الكبيرة ببطء حيث يواصل الهاتف المحمول تحطيم الأرقام القياسية في كل فئة تقريبًا، من حيث الوقت المنقضي والتحميلات والإيرادات".

 


وتستند تصنيفات الشركات والتطبيقات في تقرير App Annie's "State of Mobile 2022" إلى تقديرات التحميل والإنفاق الاستهلاكية والاستخدامات المختلفة المكتسبة من رؤى السوق.

وعلى الصعيد العالمي، وجدت الشركة أن المستهلكين أنفقوا 170 مليار دولار على التطبيقات، بزيادة 19% عن العام السابق، بينما استمر تحميل التطبيقات في النمو بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى إجمالي 230 مليار للسنة.

في غضون ذلك، قفز إنفاق المستهلكين في جميع أنحاء العالم على تطبيقات المواعدة إلى ما يزيد عن 4.2 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 55% عن عام 2019.

 


أما تطبيقات الطعام والشراب فقد حققت معلمًا جديدًا بقيمة 194 مليار طلب في عام 2021، بزيادة قدرها 50% على أساس سنوي.

ووجد تطبيق Annie أيضًا أن إجمالي الساعات التي قضاها الناس في مشاهدة تطبيقات بث الفيديو قد نما بنسبة 16% في جميع أنحاء العالم مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

في المملكة المتحدة وحدها، كان هناك نمو بنسبة 17% في إجمالي ساعات البث عند مقارنة عام 2019 مع عام 2021.

وتضيف الشركة في التقرير "على الرغم من الوصول إلى شاشات أكبر وذات مزايا أكثر، إلا أنه لا يزال المستهلكون يشاهدون المحتوى على الهاتف المحمول".

ومن المثير للاهتمام أن الوقت الذي يقضيه الصينيون في استخدام تطبيقات البث انخفض بنسبة 46% خلال هذه الفترة الزمنية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انجذاب المستهلكين بشكل متزايد نحو تطبيقات الفيديو قصيرة الشكل مثل TikTok و Kwai.

في جميع أنحاء العالم كان TikTok هو التطبيق "الفائز والبارز" من حيث مشاركة المستخدمين من بين أفضل خمسة تطبيقات اجتماعية وهي Facebook و Messenger و WhatsApp و Instagram.

سجل كلاً من TikTok وFacebook متوسط 19.6 ساعة شهرية لكل مستخدم في عام 2021، لكن تيك توك شهد نموًا صاروخيًا، حيث وصل إلى هذا الرقم من متوسط 13.3 ساعة شهرية في عام 2020.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن تطبيقات الأفاتار - التي تتيح للأشخاص إنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد لأنفسهم - في "اتجاه متزايد".

من بين التطبيقات الاجتماعية الثلاثة الشهيرة للصور الرمزية - Litmatch و REALITY و ZEPETO - نمت التحميلات بنسبة 160٪ على أساس سنوي.

نما الطلب على التطبيقات الاجتماعية الرمزية وسط الاهتمام المتزايد بالـ "metaverse" في عام 2021.

وكان الاهتمام بـ metaverse قويًا بشكل خاص في النصف الثاني من العام، والذي بدأ عندما أعلن مارك زوكربيرج عن إعادة تسمية شركته من Facebook إلى Meta كجزء من التركيز الجديد على المفهوم.

 

المصدر: عربي 21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19