موقع السرة في البطن وشكل القدم | 8 ميزات في جسمك تكشف أشياء غريبة عنك
موقع السرة في البطن وشكل القدم | 8 ميزات في جسمك تكشف أشياء غريبة عنك

الخميس | 17/03/2022 - 08:55 صباحاً

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا استعرض فيه بعض ميزات الجسم التي من شأنها أن تكشف الكثير عن شخصية الفرد والسلالة الجينية التي ينحدر منها.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثيرين يشعرون بالفضول لمعرفة أسلافهم.

وفي سنة 2019 وحدها، أجرى 26 مليون شخص اختبارات الحمض النووي لتحديد مخططهم الجيني.
ولكن هناك طرق أخرى لتحديد أصل أسلافك ومختلف السمات الشخصية التي تميزك عن غيرك.

شكل القدم يساعد على تحديد المخطط الجيني

ذكر الموقع أن أشكال القدم تنقسم إلى خمسة أنواع رئيسية، وهي القدم الرومانية واليونانية والمصرية والسلتية والألمانية. ولكل نوع خصائص مختلفة حسب شكل أصابع القدم وطولها.
القدم اليونانية: تتميز بطول إصبع القدم الثاني، حتى أنه أطول من إصبع القدم الكبير.
القدم الرومانية: عادةً ما يكون إصبع القدم الكبير هو الأطول أما الإصبعان الثاني والثالث يكونان متساويين في الطول، والأصابع الأخرى أقصر.

القدم المصرية: تتدرج أصابع القدم من الأطول إلى الأقصر، بدءًا من إصبع القدم الكبير.

القدم السلتية: يكون إصبع القدم الكبير قصيرا في حين يكون إصبع القدم الثاني أطول وطول بقية الأصابع الأخرى متدرج من الأطول إلى الأقصر. 

القدم الألمانية: يكون فيها إصبع القدم الكبير هو الأطول بينما بقية الأصابع الأربعة الأخرى لها نفس الطول.
 


شكل الأنف يمكن أن يكشف موطن أسلافك

تختلف أشكال الأنوف وأحجامها. وقد أظهرت دراسة أن بيئة أجدادنا قد يكون لها تأثير على شكل أنوفنا. وباعتبار أن الأنف يقوم بتصفية وتنظيم الهواء الذي نتنفسه، فإن أسلافنا الذي عاشوا في مناخات باردة، كانت أنوفهم ضيقة وذات فتحات أنف أصغر لتدفئة الهواء البارد الذي يتم استنشاقه. وفي المناخات الأكثر حرارة ورطوبة، كانت الأنوف عريضة وذات فتحات أنف أوسع.

شكل الوجه يكشف عن السمات القيادية في شخصيتك

وفقًا لإحدى الدراسات، فإن الأشخاص ذوي الوجوه المستطيلة والجبهة العريضة وخط الفك المحدد من الأشخاص الذي يمتلكون سمات قيادية ناجحة، والشركات التي يقودها مثل هؤلاء الأشخاص تكون من الشركات الناجحة من الناحية المالية.

يمكن لعينيك أن تكشف سماتك الشخصية

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم حواجب مرفوعة إلى جانب عيون كبيرة يحظون بقبول أكثر في المجتمع، أما الأشخاص الذين لديهم شفاه وأنوف أكبر كانوا أكثر انفتاحًا على المجتمع.
 


الأصابع تظهر قدراتك الرياضية

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم سبابة أقصر من البنصر من المرجح أن يكونوا من الأشخاص الأكثر نشاطًا وحيوية. ويرجع ذلك إلى حصولهم على كميات أكبر من هرمون التستوستيرون في رحم أمهاتهم. في المقابل، يرتبط التعرّض لمستويات أقل هرمون التستوستيرون بتطوير ذاكرة لفظية أفضل.

موقع سرة البطن قد يشير إلى أنك سباح أو عداء جيد

قد يكشف موقع سرة البطن عن قدرات الشخص الرياضية. وتشير إحدى الدراسات إلى أن سرة البطن التي تكون في مستوى منخفض من البطن قد تعني أنك سباح ماهر. في المقابل، قد يعتبر وجود سرة البطن في مستوى أعلى دليلا على أنك عداء ممتاز.

أيدينا قد تشير إلى سمات شخصيتنا

أوضح الموقع أن الأصابع التي تمتد على نطاق واسع تشير إلى أنك شخص مستقل وتحب المغامرة. ووفقًا لمديرة الأكاديمية الأمريكية لتحليل اليد، يرتبط كل إصبع بخصائص مختلفة. وأضافت المديرة أن الإصبع الأقوى في يدك يكشف  الكثير من الأشياء المهمة بالنسبة لك.

يكشف الإصبع الأقوى الذي لا ينحني أو يميل نحو أي من أصابع اليد الأخرى عند مدّ أيدينا السمات المميزة لشخصيتنا. يظهر الإبهام القوي الذي لا يميل التمتع بدافع كبير للنجاح. ويمكن أن تظهر السبابة القوية مدى رغبتنا في القوة والسلطة. 

أما الإصبع الأوسط القوي يدل على أننا نكرس مبادئ المساءلة والأمن ولدينا قدرة على التطور على جميع المستويات. ويُظهر البنصر القوي أننا نتمتع بقدرات إبداعية، في حين أن الشخص الذي يكون إصبعه الصغير صامدا يكون ذو قدرات تواصل حاسمة.

طول الحاجب قد يظهر بعض السمات الشخصية المميزة

وفقًا لخبير قراءة ملامح الوجه، يدل شكل حواجبنا على نسبة ثقتنا بأنفسنا وحزمنا وحماسنا وسمات أخرى. فعلى سبيل المثال، من المرجح أن امتلاكك لحواجب قصيرة يشير إلى أنك شخص غير قادر على  التعامل مع التوتر بشكل فعال. في المقابل، قد تكون الحواجب الطويلة علامة على أنك شخص يُحسن التحكم في درجة توتره ويتمتع بروح المنافسة. وتظهر الحواجب الرفيعة إلى أنك شخص حذر وتعاني من تدني الثقة بالنفس، في حين قد تشير الحواجب السميكة إلى أنك شخص نشيط وحيوي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44