الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية: نلتزم بالكامل بالعقوبات على روسيا وسوق النفط يعاني شحاً كبيراً
الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية: نلتزم بالكامل بالعقوبات على روسيا وسوق النفط يعاني شحاً كبيراً

الأحد | 20/03/2022 - 05:09 مساءً

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، الأحد 20 مارس/آذار 2022: "إننا نلتزم بالكامل بكافة العقوبات على روسيا"، وأضاف أن السوق يعاني شحاً كبيرة من حيث كميات النفط المتاحة، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

الرئيس التنفيذي لأرامكو أوضح أن الشركة السعودية ليس لديها أي عمليات تجارية في روسيا، "فقط مركز للبحث والتطوير"، وأشار إلى أن الأزمة الأوكرانية فاقمت الوضع، إلا أن إمدادات الشركة لم تتأثر بالهجمات.

كما قال المسؤول السعودي إن الإمدادات الروسية مهمة وسنقوم بدورنا بناءً على التوجيهات التي لدينا، نقلاً عن رويترز. وأشار إلى أن أرامكو تقوم بدورها ولكن هذا ليس كافياً، وينبغي على الأطراف الأخرى أيضاً تنفيذ استثماراتهم. وتابع: "نحتاج إلى كل مصادر الطاقة".

كما قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية إن السوق يعاني شحاً كبيرة من حيث كميات النفط المتاحة، وهناك نقص في الاستثمارات وخطط الانتقال في مجال الطاقة غير واقعية بالمرة.

أضاف أن فائض الطاقة الإنتاجية حوالي مليوني برميل، وهو محدود وينخفض كل شهر. وقال الناصر إننا نشهد طلباً قوياً وخاصة في آسيا، ونتوقع طلباً قوياً على النفط وتقلص فائض الطاقة، وسنضخ الإنتاج وفقاً لتوجيهات وزارة الطاقة.

بينما أشار الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية إلى أن الشركة تعتزم تطوير قدرات كبيرة في مجال الهيدروجين، وتواصل استكشاف الفرص المتاحة لإطلاق العنان لمزيد من القيمة.

فيما أكد الناصر اعتزام الشركة الحفاظ على توزيعات مستدامة للأرباح.

كما توقع أن يصل الطلب على النفط إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا بنهاية 2022، مشيراً إلى أن عام 2021 شهد ارتفاع أسعار النفط الخام.

فيما ختم الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية قوله بأنه إذا عادت حركة الطيران إلى مستوى ما قبل الجائحة فستكون هناك حاجة إلى مليوني برميل إضافية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30