منخفض جوي جديد يتشكل.. و 24 ساعة أخرى من الجو الشتوي الخرافي الجميل
منخفض جوي جديد يتشكل.. و 24 ساعة أخرى من الجو الشتوي الخرافي الجميل

الخميس | 24/03/2022 - 06:28 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

تبقى البلاد خلال الساعات 24 القادمة او أكثر قليلاً تتأثر بتبارات هوئاية رطبة جداً وباردة .

وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية أن كميات كبيرة من السحب آخذة بالتولد الى الشمال من السواحل المصرية ومنطقة جنوب قبرص واليونان كما في المستطيل الأحمر المرفق .

 

ومن المتوقع ان تكون الليلة القادمة وفجر وصباح غد الجمعة ماطراً وبقوة أحياناً نتيجة تشكل منخفض جوي جديد الى الى الغرب من السواحل السورية والى الشرق من جزيرة قبرص (لاحظ الدائرة السوداء)، وسيتحرك الى الى الداخل السوري لاحقاً مع إنتصاف الليل ، وتشتد وتتجدد الفعالية الجوية المصاحبة للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد والذي أثر منذ ساعات فجر اليوم الخميس. وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات بمشيئة الله تعالى.

ويوم الغد الجمعة يبقى الجو بارداً وماطراً بشكل وفير خاصة في ساعات اليوم الأولى ، ومع ساعات مساء يوم الغد تصعف الفعالية الجوية المرافقة للمنخفض الجوي بشكل واضح وتدريجي.

ويوم السبت يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة وتضعف فرصة الأمطار بشكل كبير ويسود جو مشمس الى غائم جزئي نهاراً ومائل للدفء في معظم المناطق بإستثناء الجبلية منها حيث يكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً. مع ساعات المساء يعود الطقس ليصبح شديد البرودة وتدن كبير على درجات الحرارة مع جو صافِ. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20