ارتفاع اسعار المحروقات في اسرائيل وتخوفات من رفعه في الضفة الغربية
ارتفاع اسعار المحروقات في اسرائيل وتخوفات من رفعه في الضفة الغربية

الأربعاء | 30/03/2022 - 03:00 مساءً

يطرأ ارتفاع على اسعار البنزين 95 اوكتان اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 1.4.2022 بزيادة تبلغ 39 اغورة لليتر الواحد عن السعر السابق من الشهر الفائت، بحيث يصبح سعر ليتر البنزين 7 شيكل و 44 أغورة بالخدمة الذاتية واضافة 21 أغورة للخدمة الكاملة وهو أعلى سعر للبنزين يسجل في السنة الأخيرة.

ويباع سعر ليتر 95 اوكتان في الضفة الغربية 6.33 أغورة للتر، منذ بداية العام الحالي.

وبحسب موظف كبير في وزارة المالية، فإن وزير المالية قد يضطر للايعاز لهيئة البترول برفع اسعار المحروقات، بنسبة ضئيلة لا تؤثر على دخل المواطنين.

وأردف :" في ظل الارتفاع المضطرد لاسعار المحروقات عالميا، وعدم ثبوت السعر بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، وتأثر الانتاج العالمي بسبب ما يحدث في الخليج العربي، قد يضطر وزير المالية الى رفع الاسعار".

وقال:" حافظت وزارة المالية على سعر ثابت للمحروقات منذ بداية العام، وكانت تدفع الخزينة نحو 80 مليون شيكل فرق سعر، ومن المحتمل ان يرتفع هذا الرقم الى نحو 150 مليون شيكل خلال الشهر القادم، وفي ظل الأزمة المتتالية التي تعاني منها الخزينة، لن يبق أمام وزير المالية سوى رفع السعر".

وأشار الى ان شهر آذار شهد زيادة ملحوظة في استهلاك الوقود في الضفة الغربية، وذلك بسبب التهريب العكسي من الضفة لداخل اسرئيل.

وقال:" من المستحيل ان نتمكن من السيطرة على هذا التهريب، فهناك الكثير من اخوتنا في الداخل المحتل، يأتون لشراء المحروقات من أسواقنا ونحن لا يمكن ان نرفض بيعهم..".

 

المصدر: معا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:30
العصر 03:54
المغرب 06:28
العشاء 07:49