الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية يعلن عن إطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني برعاية بالتل
الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية يعلن عن إطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني برعاية بالتل

الأربعاء | 13/04/2022 - 04:43 مساءً

أعلن الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية عن إطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني بهدف تشكيل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الإلكترونية بإشراف اتحاد كرة القدم  وبرعاية بالتل  وبالشراكة مع  FIFAe.

 جرى الإعلان عن إطلاق الدوري في مركز بالتل لقطاع الأعمال من قبل الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ بحضور كل من الدكتور إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد معن ملحم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية والوزير عصام قدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللواء عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية والسيد فراس أبو هلال أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والسيد أحمد السرغلي أمين عام الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية وعدد من اللاعبين وصناع المحتوى ووسائل الاعلام والمدراء في بالتل ووزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

لفت الرجوب الى أن الرياضة الفلسطينية أصبحت منبراً لعرض القضية الوطنية الفلسطينية للعالم، وأحد أهم الرموز الوطنية الفلسطينية التي تتميز بحاضنتها لكل الفلسطينين بعيداً عن التجاذبات السياسة.

وأشاد الرجوب بأسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية الذين عملوا خلال الفترة الماضية القصيرة على مأسسة الاتحادات والبحث عن نخبة اللاعبين والحصول على الاعتراف العربي والقاري مؤكداً أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا العمل وفق خطة مهنية.

 

 

ودعا الرجوب اتحاد الرياضات الإلكترونية الى فتح المجال أمام كل اللاعبين الفلسطينين في شقيّ الوطن والشتات للانخراط داخل منظومته وبطولاته مشيراً الى أن الاتحاد سيدشن أول مشاركة رسمية له في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين بشهر أيلول المقبل.

كما شكر الرجوب وزارة الاتصالات على اهتمامها وتعاونها لتوفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لإطلاق اتحاد الرياضات الإلكترونية. 

عبّر ملحم عن فخره بحصول الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية على كافة الاعترافات الدولية والإقليمية وهي ( اعتراف الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية IESF  والاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEF والاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية AESF والاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية ARESF ) كما ثمن ملحم جهود وتعاون اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة واتحاد كرة القدم لدعم قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير بيئة حاضنة للاعبين تدعم وصولهم ومشاركتهم بأهم البطولات العالمية. 


وأكد ملحم على اهتمام الاتحاد بتوفير كافة احتياجات اللاعبين من خلال الشراكة التي تجمعه مع "بالتل" لتوفير البنية التحتية التي يحتاجها اللاعب الفلسطيني من سرعات عالية وتجهيزات فنية وشراكة مع مطوري الألعاب الإلكترونية لتحويل الهواية لاحتراف وتمكين اللاعبين من المنافسة وتمثيل اسم فلسطين عالمياً ومع الإعلان عن إطلاق الدوري الفلسطيني لكرة القدم الإلكترونية وبرعاية رسمية من بالتل وبالشراكة مع FIFAe  سيتم البدء بفتح باب التسجيل للدخول في المنافسات بين الفرق وتشكيل منتخب فلسطين لكرة القدم الإلكترونية والمشاركة باسم فلسطين في البطولات العالمية.

 

بدوره ذكر أحمد السرغلي أمين عام الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية بأن فكرة الاستثمار بالرياضات الإلكترونية  بدأت بجمع كافة الشباب المهتمين بالرياضات الإلكترونية في مكان واحد لتوفير البيئة المناسبة لهم من سرعات عالية وأجهزة لذلك تم تنظيم بطولة الفورتنايت التي تعتبر واحدة من أكبر  بطولات الشرق الأوسط انبثق عنها تأسيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية من قبل الفريق جبريل الرجوب برئاسة السيد معن ملحم حيث عمل الاتحاد على تنظيم عدة بطولات وتمكن من الحصول على كافة الاعترافات الإقليمية والدولية، أضاف سرغلي "الاتحاد اليوم أمام تحدي جديد لإطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني لمختلف الرياضات الإلكترونية تحديداً كرة القدم الإلكترونية بالشراكة مع FIFAe لتشكيل منتخب فلسطين لكرة القدم الإلكترونية وتمثيل فلسطين في  تصفيات كأس العالم وفي مختلف المحافل الدولية والعالمية". 

من الجدير ذكره أنّ اتحاد  كرة القدم قام بتفويض الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية لتنظيم وتطوير قطاع كرة القدم الإلكترونية في فلسطين وتشكيل المنتخبات التي ستمثل اسم فلسطين في كافة المحافل. 

 

انتهى،،،



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:30
العصر 03:54
المغرب 06:28
العشاء 07:49