أبعد مكتب بريد بالعالم يبحث عن موظفين.. من شروطه القدرة على عدِّ البطاريق والعيش بلا إنترنت
أبعد مكتب بريد بالعالم يبحث عن موظفين.. من شروطه القدرة على عدِّ البطاريق والعيش بلا إنترنت

الأحد | 24/04/2022 - 10:08 مساءً

تقدَّم مئات الأشخاص من جميع أنحاء العالم، للحصول على إحدى الوظائف لإدارة أبعد مكتب بريد بالعالم يقع في القارة القطبية الجنوبية، إلا أن على المتقدمين لهذه الوظيفة الوفاء بإحدى المواصفات الرئيسية المطلوبة، وهي القدرة على عدِّ طيور البطاريق.

صحيفة The Washington Post الأمريكية قالت السبت 23 أبريل/نيسان 2022، إنه يتم اختيار 4 مرشحين لشغل الوظائف الموسمية المطلوبة مدة خمسة أشهر في خليج "بورت لوكروي"، حيث مكتب البريد الذي يُطلق عليه اسم "مكتب بريد البطاريق". 

يرجع بناء المكتب إلى ما قبل 80 عاماً تقريباً، ويقع في جزيرة جوديير المملوكة لبريطانيا، وهي جزيرة بمساحة ملعب كرة قدم ويسكنها مئات من طيور البطريق.

لمكتب البريد وظيفة أخرى، فهو متحف يديره "صندوق تراث أنتاركتيكا" التابع للمملكة المتحدة. وتستأجر المؤسسة الخيرية البريطانية في كل عام أربعة موظفي بريد؛ للعيش في الجزيرة من نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار.

مع أن لكل موظف منهم دوراً مختلفاً عن دور زملائه، فإنهم مسؤولون مسؤولية جماعية عن الحفاظ على الموقع التاريخي وتقديم الطعام لآلاف السياح الذين يتوافدون على الجزيرة خلال الموسم، وهم معنيون أيضاً بمراقبة الحياة البرية، ويشمل ذلك حصر طيور البطريق، وجمع البيانات البيئية.

تُشير الصحيفة الأمريكية إلى أنه يسافر نحو 18 ألف سائح -نصفهم تقريباً من الولايات المتحدة- إلى "بورت لوكروي" كل موسم، على متن السفن السياحية واليخوت؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتعرف على تاريخ المنطقة. 

تفترض شروط الوظيفة أيضاً أن يكون لدى مسؤولي البريد الذين يتولون العمل في المكتب كل موسم، اطلاعٌ ومعرفة راسخة بماضي الجزيرة لإرشاد السائحين وتثقيفهم.

عند التقدم للوظيفة، يُحذَّر المتقدمون من أنها ليست وظيفة ساحرة كما قد تبدو للوهلة الأولى، فالموظفون في مكتب البريد يعيشون من دون مياه جارية أو إنترنت أو خدمة هاتف محمول مدة خمسة أشهر. 

يقيم فريق العمل معاً في نزل صغير، ينامون فيه على أسرَّة بطابقين ويتشاركون حماماً واحداً ومرحاضاً جماعياً من مراحض التخييم القابلة للفك والتركيب، وربما تمنحهم السفن العابرة فرصة الاستحمام حين مرورها بالجزيرة.

كاميلا نيكول، الرئيسة التنفيذية للصندوق، قالت إن "العيش هناك أمر شاق. ربما تضطر إلى العمل 12 ساعة في اليوم، ووقت الراحة والاسترخاء قليل".

مع ذلك، فإن الوظيفة مطلوبة على نطاق واسع، فالمؤسسة الخيرية المسؤولة عن الحفاظ على المواقع والتحف التاريخية في أنتاركتيكا، تتلقى مئات الطلبات سنوياً من الراغبين في تولي منصب الإدارة بمكتب البريد، وتقدَّم للوظيفة في سنةٍ من السنوات أكثر من 2500 مرشح.

في هذا الصدد قالت نيكول: "يتقدم لنا أشخاص من جميع الأعمار ومن جميع أنحاء العالم، ومن مختلف الوظائف والمهارات المعيشية"، للحصول على عقد الوظيفة التي تستمر 6 أشهر، و"نحن نبحث عن أشخاص يتمتعون باللياقة البدنية والمرونة، ويحبون حقاً مقابلة الناس والزائرين".

يجب أن يكون المتقدمون للوظائف الأربع، التي تشمل قائد الفريق ومدير المتجر واثنين من المساعدين، مستوفين لشروط العمل في بريطانيا، والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 25 أبريل/نيسان.

يتلقى المرشحون الناجحون تدريباً مدته أسبوع في كامبريدج، ثم يتوجهون إلى القارة القطبية الجنوبية في أكتوبر/تشرين الأول، ويبقون هناك إلى مارس/آذار 2023.

تتراوح الرواتب بين 1600 دولار و2300 دولار في الشهر، ويمتد عقد العمل 6 أشهر، تشمل شهراً واحداً من التدريب قبل الرحلة إلى القطب الجنوبي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38