مقدمة مؤثرة من حفيظ دراجي تعاطفاً مع شيرين أبو عاقلة.. هكذا افتتح مباراة مانشستر سيتي (فيديو)
مقدمة مؤثرة من حفيظ دراجي تعاطفاً مع شيرين أبو عاقلة.. هكذا افتتح مباراة مانشستر سيتي (فيديو)

الخميس | 12/05/2022 - 08:20 صباحاً

نعى الجزائري حفيظ دراجي، المعلق في قنوات beIN Sports، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال تعليقه على مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي.

واستشهدت شيرين أبو عاقلة في وقت مبكر من صباح الأربعاء 11 مايو/أيار 2022، حينما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليها في أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

هكذا نعى حفيظ دراجي شيرين أبو عاقلة

وبدأ دراجي تعليقه على المباراة قائلاً: "في الحقيقة لا يمكن أن نبدأ التعليق ولا يمكن أن نباشر الأكل ولا الشرب ولا حتى النوم، دون أن نتوقف ولو قليلاً لنترحم على روح الفقيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، التي أعدمتها آلة القتل والدمار الإسرائيلية في جنين أمام أنظار عالم أخرس وأعمى لا يرى ولا يسمع، ويكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بفلسطين".

وأضاف: "صدمتنا كانت كبيرة وحزننا عميق في مقتل ابنة القدس، الزميلة العزيزة التي كبرنا على صوتها وهي تنقل لنا صور معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم على مدى سنوات، رحم الله صوت الحق وكلمة الحقيقة وصدى الماضي والحاضر والمستقبل".

ولاقت عملية اغتيال الصحفية أبو عاقلة، استنكاراً دولياً وعربياً واسعاً، من قبل الدول ومؤسسات حقوق الإنسان، إضافة إلى عدد من نجوم الرياضة العرب.

وكتب المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي عبر تويتر: "العنوان… لن تُسقطوا الغصن الأخضر من يدي، اغتيال الكلمة الحرة، اغتيال صوت فلسطين، الصحافة صارت مهنة الموت، شيرين أبو عاقلة شهيدة العمل وإيصال صوت القضيّة والحرية".

وأضاف: "ماتت شيرين جسداً وستبقى خالدة في تاريخ قضية عادلة لن تسقط بالتقادم، فلتعطي لكم الموت، توهب لكم الحياة".

ونشر المعلق العُماني خليل البلوشي، عبر حسابه على تويتر صورة لـ"أبو عاقلة" ومن خلفها قبة الصخرة.

وكتب البلوشي: "شيرين قضية.. والقضية لا تموت".

ولم يخف الصحفي الفلسطيني إبراهيم خضرة، مراسل قنوات beIN Sports في إنجلترا، صدمته من الحادثة، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الخزي والعار والذل لهذا الكيان المسخ ولأدواته ولكل من يفتح له باباً أو يمد له يداً #إسرائيل".

تعاطف رياضي عربي

وعلى خطى الإعلاميين العرب، سار رياضيون مصريون وقاموا بمشاركة مشاعرهم حول اغتيال "أبو عاقلة"، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر كريم هنداوي، حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، صورة عبر خاصية الستوري على "إنستغرام"، تُظهر درع الصحافة وعليها دماء، ومكتوب عليها "بدم بارد".

ومثله فعل مواطنه عبد الرحمن وائل، لاعب المصارعة الرومانية، الذي نشر صورة سوداء عبر خاصية الستوري وعلق عليها: "كانت معكم، شيرين أبو عاقلة – فلسطين".

إلى ذلك عبرت الجماهير الرياضية في فلسطين عن غضبها العارم لاغتيال شيرين أبو عاقلة، حيث رفع الآلاف من أنصار فريقي اتحاد الشجاعية وشباب رفح صور مراسلة الجزيرة الراحلة، خلال مباراة الفريقين في الدوري الفلسطيني على مستوى قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو مصور، جماهير الشجاعية وهي تردد هتاف: "من الشجاعية لجنين.. يرحم روحك يا شيرين" إضافة إلى هتاف: "عالقدس رايحين، شهداء بالملايين".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12