علاج طبيعي معجزة يجدد الكبد بالكامل في 15 يوما
علاج طبيعي معجزة يجدد الكبد بالكامل في 15 يوما

الإثنين | 16/05/2022 - 09:16 مساءً

نشرت صحيفة "صباح" التركية مقالاً تحدثت فيه عن بعض العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على تجديد الكبد وتقوية الجهاز المناعي وحماية الصحة العامة للجسم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن كل جزء من الطبيعة له آثار علاجية على الجسد، وأنه من الممكن أن يعمل العلاج المصنوع من مكونات طبيعية كمجدد لأعضاء الجسم، لذلك من الممكن للوصفات التي قدمها كبير مستشاري الرئيس الدكتور عدنان ساراتش أوغلو أثرًا كبيرًا في حل المشاكل التي يسببها الكبد وكذلك مشاكل التكلس التي تزيد الحياة صعوبة.
 


ففي المقابلة التي أجراها الأستاذ الدكتور إبراهيم عدنان ساراتش أوغلو المهندس الكيميائي وكبير مستشاري الرئيس رجب طيب أردوغان وعضو مجلس سياسات الصحة والغذاء التركي، مع العدد الرابع من المجلة الرقمية التفاعلية لبلدية سامسون "سامسون إي جورنال"؛ شارك فيها ساراتش أوغلو وصفاته الطبيعية ضد الأمراض وشرح وصفات العلاجات خاصته.

وبحسب الصحيفة؛ يقول الدكتور ساراتش أوغلو: "إن المصدر الأساسي وراء العديد من الأمراض مثل التعب المزمن وظهور حب الشباب هو الكبد"، ولذلك الغرض اقترح علاج البقدونس والليمون؛ حيث أضاف قائلًا: "يأتي كل من البقدونس والليمون والخرشوف والكرفس في مقدمة العناصر الغذائية التي تكلمت عنها في كتابي والتي أنصح بها لأداءٍ صحي للكبد ولتقوية الجهاز المناعي لهذا العضو".

وتابع الدكتور ساراتش أوغلو حديثه قائلًا: "إنه بتضمين هذه الأطعمة بكثرة في نظامنا الغذائي وبتطبيقها كعلاج من 3 إلى 4 مرات في السنة، سيكون بإمكاننا حماية صحة الكبد".
 


علاج لـ 15 يومًا

وأضافت الصحيفة نقلًا عن الدكتور ساراتش أوغلو؛ إن هذا العلاج ينص على أن البقدونس على وجه الخصوص يحتوي على جزيئات لديها القوة الكافية لطرد الالتهاب من الكبد والتهابات تحت الجلد كذلك، وإنه عندما يتحد مع الليمون، تصبح هذه الجزيئات نشطة؛ حيث يقول الدكتور: "وبفضل ذلك يكون علاج البقدونس والليمون فعالًا أيضًا في حل مشاكل الجهاز المناعي للكبد ومشاكل الكبد الدهني والتهاب الكبد (ب) وكذلك في حل مشاكل الجلد مثل حب الشباب".

كيف يتم تطبيق علاج البقدونس؟

بحسب الدكتور ساراتش أوغلو؛ يتم وضع 15 إلى 16 غصنًا من البقدونس مع سيقانها في الخلاط، نضيف فوقها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وما يزيد قليلاً عن نصف كوب من الماء، ويتم خلطهم في الخلاط لمدة دقيقتين.
 


ويتم شرب هذا الخليط كاملًا مرة واحدة يوميًّا في الصباح قبل وجبة الفطور بـ 15 دقيقة، ويطبق هذا العلاج لمدة 15 يومًا بعدها نترك فترة استراحة لمدة 5 أيام ثم نعاود الكرة  لمدة 15 يومًا أخرى.

أوراق الدلب فعالة ضد التكلس

وإلى جانب العلاج السابق شرح الدكتور ساراتش أوغلو عن فوائد أوراق الدلب قائلًا: "بفضل المستقبلات الثانوية الموجودة على أوراق الدلب تكون فعالة في حالات التكلس. ومن بين الأمراض التي تكون هذه الأوراق فعالة أيضًا في مواجهتها؛ فتق الظهر والرقبة والروماتيزم والصرع ومشاكل النوم، وتابع قائلًا: "تحتوي أوراق الدلب أيضًا على خصائص مضادة للاكتئاب ومسكنة للألم. ونظرًا لخاصيتها في رفع ضغط الدم أيضًا، فإنه يجب استخدامها مع نبات ثمر الورد لتساعد على توازن ضغط الدم".

يؤثر على جيلين من بعدك

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور ساراتش أوغلو يقول: "للأسف؛ ومع زيادة استهلاك الأطعمة ذات المواد المضافة والمنتجات المعدلة وراثيًّا التي جلبتها لنا حياة المدن الكبيرة، صار ينشأ جيل يعاني من أمراض مثل السمنة والسكري في سن مبكرة".

وتابع كلامه قائلًأ - كما نقلت الصحيفة -: "تذكر أن ما تأكله هو أنت! فمثلًا أضرار الأطعمة التي تأكلها اليوم وآثارها السلبية ستعود عليك وتظهر حتى بعد جيلين، أي أنها ستؤثر على الجهاز المناعي لأحفادك. ولذلك فإن البذرة الرئيسية للموضوع الذي كنت أحاول لفت الانتباه إليه وشرحه لسنوات هو تميز أراضي الأناضول. فمن المهم إعادة إحياء ثقافة التغذية وعادات الأكل التقليدية لأسلافنا في الأناضول لدى شبابنا اليوم، ومن المهم جدًا أن تكون منتجات الحبوب والخضروات والفواكه واللحوم مصنوعة من بذور أجدادنا وغير معدلة وراثيًا وأن تكون مستدامة كذلك".

 

المصدر: عربي21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30