سحرها جلب لها مشاكل! سكان بلدة فرنسية يعانون بعد حصول منطقتهم على لقب “أجمل قرية” في البلاد (صور)
سحرها جلب لها مشاكل! سكان بلدة فرنسية يعانون بعد حصول منطقتهم على لقب “أجمل قرية” في البلاد (صور)

الجمعة | 01/07/2022 - 04:26 مساءً

تلقَّت قرية بيرغهايم، الواقعة في منطقة الألزاس الفرنسية، تحذيرات توصيها بالاستعداد لتدفق السائحين "غير المنضبطين"، بعد أن فازت بمسابقة تلفزيونية لاختيار أجمل قرية في فرنسا، حسب ما نشرته صحيفة The Times البريطانية.

وتشتهر القرية بارتفاع أسوارها التي تعود إلى القرن الرابع عشر فوق شوارعها ومنازلها الخلابة، وقد جاء اختيارها لتكون أجمل قرية في فرنسا بعد تصويت للمشاهدين في عموم البلاد.

بعد أن بثَّت قناة France 3 المملوكة للدولة حلقة برنامجها "أجمل قرية في فرنسا"، وأُعلن عن فوز قرية بيرغهايم بلقب هذا العام، قالت إليزابيث شنايدر، عمدة المدينة، "إنه أمر غير مسبوق لنا. نحن في غاية الفخر والسعادة بالحصول على هذه الجائزة".

يُذكر أن هذه المرة الرابعة التي تفوز فيها قرية من منطقة الألزاس، الواقعة شرق فرنسا، بتلك المسابقة منذ انطلاقها عام 2012. ومع ذلك، قال فائزون سابقون إن الفوز بهذا اللقب سلاح ذو حدين.

 

قال كلود سينتلِفري، عمدة قرية إغوِسهايم التي فازت باللقب عام 2013، إن القرية شهدت "موجات متفاوتة من السياح غير المنضبطين، الذين انتشروا في كل مكان فيها"، وإن المتوسط السنوي لعدد زوار القرية ارتفع من 300 ألف زائر إلى 800 ألف زائر، ما تسبب في احتكاكات مع سكان القرية.

ومع ذلك، أشار سينتلِفري إلى أن شهرة القرية وارتفاع عدد زائريها "لا شك أن لهما الفضل في أنه لا يزال لدينا طبيب، ومتخصص في اعتلال العظام، وكيميائي، وكثير من متاجر القرية تعمل بفضلهم".

أما مارتين شوارتز، عمدة قرية كايزرسبرغ، التي فازت باللقب عام 2017، فقالت إن الفوز بالجائزة كان سبباً في اجتذاب الكثير من السائحين، لدرجة أربكت السكان المحليين وأزعجتهم. وقالت إنها لو كانت تعلم ما سيحدث، لفكَّرت مرتين قبل الدخول في المسابقة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:44
العصر 04:24
المغرب 07:26
العشاء 08:55