السيارات الكهربائية تغزوا العالم قريباً
السيارات الكهربائية تغزوا العالم قريباً

الثلاثاء | 05/07/2022 - 08:00 صباحاً

العديد من صانعي السيارات لديهم خطط مفصلة لجعل أجزاء كبيرة من أساطيلهم تعمل بالكهرباء خلال العقد المقبل، كما أعلن الكثيرون عن بعض الأهداف لتشكيلات سيارات كهربائية بالكامل في غضون خمس سنوات، قد لا يضطر المستهلكون إلى الانتظار كل هذا الوقت، حيث من المرجح إطلاق العشرات من السيارات الكهربائية ذات البطاريات النقية (BEVs) بحلول نهاية عام 2024 إذا سارت الأمور وفقًا للخطة.
سيجعل التوسع السريع في سوق السيارات الكهربائية من الصعب على المستهلكين مواكبة جميع التغييرات، فيما يلي ملخص لخطط إنتاج السيارات الكهربائية لكل مصنع للسنوات القادمة.

شركة هوندا الأمريكية للسيارات
شركة هوندا الأمريكية التي تبيع سيارات ذات علامة تجارية شهيرة من هوندا وأكورا وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة للمستهلكين الأمريكيين، انخرطت منذ أكثر من 20 عام في السيارات الكهربائية بدءًا من EV Plus هاتشباك تليها Insight الأصلي و Civic hybrid إلى Accord hybrid و CR-V hybrid و Clarity hybrid و Plug-in hybrid.
تهدف الشركة إلى أن تكون جميع مبيعاتها سيارات كهربائية عديمة الانبعاثات بحلول عام 2040، وسوف يتحقق من الهدف نحو 40% من المبيعات المستهدفة بحلول عام 2030 و 80% بحلول عام 2035، لتحقيق هذا الهدف، شكلت هوندا شراكتنان كبيراتان والتزامت باستثمار 40 مليار دولار في البحث والتطوير في مجال السيارات الكهربائية بما في ذلك هندسة بطاريات الحالة الصلبة.

شركة بي ام دبليو
دخلت BMW في صناعة السيارات الكهربائية في وقت مبكر نسبيًا من خلال i3 وهي سيارة كهربائية حققت نجاحًا محدودًا في الولايات المتحدة منذ أن أصبحت متاحة خلال عام 2014، وانضمت إليها السيارة الرياضية الغريبة نوعا ما i8.
منذ تلك الموجة الكهربائية الأولى، قدمت شركة صناعة السيارات نماذج إنتاج جديدة بما في ذلك i4 و iX SUV، بالإضافة إلى أنها أعلنت عن خطط لتقديم إصدارات كهربائية من الفئة 5 و X1 SUV.
إجمالاً، تقول BMW إنها ستجلب ما يقرب من اثني عشر سيارة كهربائية جديدة إلى السوق بحلول عام 2025، كما تندرج ميني ورولز رويس تحت مظلة BMW، يتوفر بالفعل نموذج كهربائي Mini Cooper وستأتي Rolls-Royce Specter كهربائية في عام 2023.

شركة فورد
بالإضافة إلى موستانج Mach-E و e-Transit، تخطط شركة فورد لتقديم نسخة كهربائية من سيارة بيك آب F-150 الشهيرة والتي يطلق عليها اسم F-150 Lightning للبيع في عام 2022.
لتعزيز طموحاتها الكهربائية، قامت فورد بتقسيم العمليات بين محرك كهربائي (قسم نموذج e) ومحرك احتراق داخلي (القسم الأزرق)، وستعمل هذه الأقسام الجديدة معًا ولكنها ستعمل كشركات متميزة بدءًا من عام 2023.
تقول شركة فورد إنها ستنتج أكثر من 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026 وتتوقع أن تكون السيارات الكهربائية نصف حجم مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030، وتقول الشركة أيضًا أن نصف المبيعات العالمية لعلامتها التجارية الفاخرة لينكولن ستكون نماذج خالية من الانبعاثات بحلول عام منتصف هذا العقد.


شركة جنرال موتورز
جنرال موتورز التي تشمل العلامات التجارية Buick و Cadillac و Chevrolet و GMC لها تاريخ طويل مع السيارات الكهربائية التي بدأت في أواخر التسعينيات مع EV1، ثم جاءت شيفروليه فولت الهجينة وشيفروليه بولت الكهربائية بالكامل والآن بولت EUV.
تهدف جنرال موتورز إلى توفير 20 سيارة كهربائية في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 حيث تنتقل إلى مجموعة الطرازات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2035، وسيتبع GMC Hummer EV سيارتي Cadillac Lyriq SUV و Celestiq، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم شيفروليه كورفيت كسيارة هجينة في عام 2023 مع إصدار كهربائي بالكامل يتبعها، ستطلق Buick سيارتها الكهربائية الأولى في عام 2024، حيث تتقدم في المستقبل لتقديم مجموعة منتجات كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد.
مفتاح تحولها السريع إلى السيارات الكهربائية هو شراكتها مع شركة هوندا، ستشارك شركتا صناعة السيارات التكنولوجيا والهندسة وحتى المصانع بهدف بناء ملايين السيارات الكهربائية للسوق العالمية بدءًا من عام 2027.

شركة هيونداي موتورز
تحتل أسهم شركة هيونداي مكانة رائدة في سوق تداول الأسهم حيث لديها بالفعل طرازي Kona و Ioniq  من السيارات الكهربائية في السوق، وقد أطلقت أول طراز من ثلاثة طرازات مخططة في علامتها التجارية Ioniq الكهربائية بالكامل وهو Ioniq 5 SUV، وفي خطوة أبعد من ذلك، التزمت هيونداي بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2045.
كشفت الشركة عن علامتها التجارية الفاخرة Genesis النقاب عن أول سيارة كهربائية لها GV60 على أساس منصة مشتركة مع Hyundai Ioniq 5 و Kia EV6، كما أعلنت أيضًا عن خطط للولايات المتحدة لبناء سيارتها الكهربائية القادمة GV70 SUV في منشأة التصنيع في مونتغمري، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر 2022، وسيبدأ بيع الجيل الثاني من كيا نيرو في أواخر صيف عام 2022.
التزمت الشركة بأن تكون جميع سياراتها الجديدة كهربائية بحتة اعتبارًا من عام 2025 مع سيارات كهربائية تعمل بخلايا الوقود وسيارات كهربائية للبطارية بهدف أن تصبح علامة تجارية خالية من الانبعاثات بنسبة 100% بحلول عام 2030 وخالية من الكربون بحلول عام 2035.

شركة كيا موتورز
أعلنت كيا عن خارطة طريق لخططها الخاصة بالسيارات الكهربائية بعد شركائها هيونداي وجينيسيس، هدف الشركة الأساسي هو مبيعات 1.2 مليون بطارية سيارة كهربائية سنويًا في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، المفتاح لتحقيق هذا الهدف هو زيادة مجموعة السيارات الكهربائية إلى 14 طرازًا كهربائيًا بحلول عام 2027.
تقدم كيا بالفعل نسخة كهربائية من نيرو، وسيتم تقديم الجيل الثاني من نيرو كسيارة هجينة ومكونات هجينة و EV، أول طراز كهربائي خالص لشركة صناعة السيارات هو 2022 EV6 الذي يعتمد على نفس منصة E-GMP وهي بنية أساسية معيارية خاصة بـ EV مع بطاريات مثبتة في الأرضية، والتي ستدعم السيارات الكهربائية التي تحمل علامة Ioniq من هيونداي.

شركة مازدا موتور
انضمت مازدا إلى الثورة الكهربائية في خريف عام 2021 عندما تم طرح سيارة MX-30 SUV الجديدة كليًا للبيع في كاليفورنيا.
سوف تتوسع لتشمل ولايات أخرى في عام 2022، مع طرح وطني لمتابعة طلب العملاء، وهذه خطوة مهمة وضرورية لمازدا، ولكن بصفتها أحد السيارات الكهربائية المتأخرة يبدو أن الإصدار الأولي قد عفا عليه الزمن من حيث حجم البطارية ونطاقها (على بعد 100 ميل فقط)، سيؤدي ذلك إلى الحد بشكل كبير من جاذبيتها خاصةً عند حساب فقدان النطاق بمرور الوقت والطقس الأكثر برودة.

شركة مرسيدس بنز
التزمت مرسيدس-بنز بخطة قوية تركز على الكهرباء مدعومة بتمويل قدره 47 مليار دولار، فقد أعلنت الشركة أن جميع منصات السيارات التي تم إطلاقها حديثًا ستكون كهربائية فقط اعتبارًا من عام 2025 فصاعدًا، وأنها تستعد لأن تكون السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء فقط بحلول نهاية العقد.
ومن المقرر إطلاق ثلاث منصات في عام 2025: MB.EAm للسيارات المتوسطة والكبيرة و AMG.EA للسيارات عالية الأداء و VAN.EA للشاحنات الصغيرة والمركبات التجارية الخفيفة، لتشغيل هذه الطرازات الجديدة تخطط مرسيدس لإنشاء ثمانية "مصانع جيجا" مع شركاء لإنتاج البطاريات.
بدأ الدفع الكهربائي لمرسيدس في عام 2007 بإصدار EV من سيارة سمارت فورتو الصغيرة، الآن تقول الشركة إنها تخطط لتقديم 10 طرازات EV الجديدة هذا العام، وقد أطلقت مرسيدس EQS وهي نسخة كهربائية من سيارتها السيدان الفخمة من الفئة S، وكشفت النقاب عن EQS SUV والتي ستطرح للبيع في أواخر عام 2022.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:30
العصر 03:54
المغرب 06:28
العشاء 07:49