بعد تسجيل 187 هدفاً في مباراتين! اتحاد كرة القدم في سيراليون يلاحق المتورطين بتهمة الفساد
بعد تسجيل 187 هدفاً في مباراتين! اتحاد كرة القدم في سيراليون يلاحق المتورطين بتهمة الفساد

الخميس | 07/07/2022 - 07:35 صباحاً

فتح اتحاد كرة القدم في سيراليون تحقيقاً واسعاً في نتيجة مباراتين ضمن منافسات الدرجة الثانية، شهدتا تسجيل عدد غير "منطقي" من الأهداف في عُرف كرة القدم، إلى حد تسجيل 187 هدفاً في مباراتين.

وفي المباراة الأولى فاز كاهونلا رينجرز على نظيره لومبينبو يونايتد بنتيجة 95-0، وفي الثانية تغلّب غولف إف سي على كوكيما لبنان بنتيجة 91-1، وهما النتيجتان الأعرض في تاريخ كرة القدم في سيراليون، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

تسجيل 187 هدفاً في مباراتين

أقيمت هاتان المباراتان في التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الأولى في البلاد، علماً أن فريقي كاهونلا رينجرز وغولف إف سي قد تساويا في النقاط.

وحصد الفريقان المذكوران 32 نقطة، وحسب اللوائح المعمول بها في سيراليون يتم الفصل في مثل هذه الحالات بالنظر إلى فارق الأهداف.

وحسب BBC، فإن هذا السبب كان وراء هذه الغلة "غير المنطقية" من الأهداف، حيث تم تسجيل 182 هدفاً في المباراتين.

وانتهت المباراتان في الشوط الأول بنتيجة 2-0 و7-1 على التوالي، وفي الثاني بدأت الفضيحة، حيث شهد ارتفاعاً في توزيع البطاقات الحمراء، وهناك لاعب سجل 30 هدفاً، وحكم يترك إحدى المباراتين بين الشوطين.

وقال توماس دادي بريما، رئيس اتحاد كرة القدم في سيراليون: "بالنظر إلى الوضع المحرج الذي وقعنا فيه فلا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي، وأن يمر ذلك دون عقاب".

وأضاف بريما: "سنبدأ في إجراء تحقيق فوري وسنعاقب المدانين، وسيتم التعامل معهم وفق اللوائح المنصوص عليها في الاتحاد، كما سنقوم بتسليمهم إلى لجنة مكافحة الفساد في البلاد".

أما رابطة الدوري في سيراليون فأكدت أنها ستحقق مع جميع لاعبي ومسؤولي الأندية الأربعة المشاركة في هاتين المباراتين.

وشددت الرابطة على أنها "لن تتسامح مطلقاً" مع التلاعب في المباريات، امتثالاً للقواعد واللوائح المنصوص عليها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

"اعتذار للعالم بأسره"

وانتقد إريك كايتيل، رئيس نادي كاهونلا رينجرز، فريقه والأندية الثلاثة الأخرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب: "أقدم اعتذاري لمشجعي كرة القدم في البلاد والعالم بأسره".

وأضاف: "أود التأكيد على أنني أدين بشدة مثل هذا السلوك غير الرياضي الذي أظهره فريقي والفرق الأخرى المعنية".

وأتم: "سأقوم بتشكيل لجنة للتحقيق مع الفريق بأكمله، بما في ذلك الجهاز الفني والإداري، ومن يتبين ضلوعه في الحادثة ستتم معاقبته، لن أكون أبداً جزءاً من التلاعب بنتائج المباريات".

بدوره ادعى محمد لانفيا تونكارا، رئيس نادي كوكويما لبنان، أن المباراة ضد غولف إف سي كانت ودية، وأن النتيجة 91-1 لم تحدث، حسب BBC.

وقال: "لقد كانت مباراة جمعت لاعبين من المجتمع المحلي، ومن بينهم لاعبون من فريق كوكويما، وأقيمت من أجل الترفيه عن المشجعين الذين اشتروا تذاكر لمشاهدة مباراتهم مع غولف إف سي".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20