نهاية حزينة لعداءة شاركت وحدها في سباق ببطولة العالم.. نالت تعاطفاً كبيراً من المتابعين (فيديو)
نهاية حزينة لعداءة شاركت وحدها في سباق ببطولة العالم.. نالت تعاطفاً كبيراً من المتابعين (فيديو)

الإثنين | 25/07/2022 - 08:11 مساءً

شهدت بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت يوم الأحد 24 يوليو/تموز 2022، في مدينة يوجين الأمريكية، حالة غير معتادة، حينما سمحت اللجنة المنظمة لإحدى العداءات بالمشاركة بمفردها في سباق 100 متر حواجز.

ولم تستثمر العداءة البلجيكية آن زاغري المحاولة الثانية التي أتيحت لها، حين مُنحت فرصة المنافسة في السباق، حيث انتهت بطريقة محزنة للغاية.

عداءة تشارك وحدها في سباق ببطولة العالم

خلال السباق الرئيسي في المرحلة قبل النهائية من المنافسة، تعرضت زاغري لالتحام مع نظيرتها الأمريكية نيا علي، وهو الأمر الذي أخرجها من السباق وحرمها من الوصول إلى المرحلة النهائية.

لكن اللجنة المنظمة أعادت الأمل إلى العداءة البلجيكية، ومنحتها فرصة المنافسة من جديد، حين سمحت لها بإعادة السباق وحدها، شريطة أن تقطع مسافة 100 متر في زمن يسمح لها بالتأهل إلى النهائي.

وبالفعل ركضت زاغري وحدها في المضمار، لكن السباق انتهى بأسوأ طريقة ممكنة، وذلك حسب العديد من مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت العداءة البلجيكية في الركض، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور الحاضر على المدرجات، وبدا كأنها في طريقها لتسجيل الوقت الذي يؤهلها للمنافسة في النهائي.

وعند وثب زاغري على الحاجز الأخير، ارتطمت ركبتها بأحد الحواجز، لتفقد توازنها وتسقط على الأرض قبل أمتار قليلة من خط النهاية، وسط خيبة أمل العداءة البلجيكية.

وبسبب هذه اللقطة، فقدت زاغري فرصتها في المنافسة بالنهائي، حيث لم تقطع المسافة في الزمن المطلوب، إضافة إلى سقوطها "الحزين" قبل خط النهاية.

تعاطف كبير مع العداءة البلجيكية

وعلّق المتابعون عبر تويتر على هذه اللقطة، حيث كتب أحدهم: "من الصعب الجري وحدك في المضمار، أليس كذلك؟ يجب أن تكون المنافسة مع آخرين حتى تحصل على الأدرينالين المحفز للسباق".

وغرّد آخر: "يا رجل! كانت هذه اللقطات بمثابة ذكرى قاسية بالنسبة لي! أتذكر أني شاهدت مثلها في دورات الألعاب الأولمبية".

بينما قام متابعون آخرون بمواساة زاغري، وكتبوا: "يا لها من رياضيَّة عظيمة!"، فيما نشر آخر: "شُجاعة".

هذا وحصدت النيجيرية توبي أموسان ذهبية سباق 100 متر حواجز، بعدما قطعت مسافة السباق في زمنٍ قدره 12.06 ثانية.

ويُعد هذا الزمن بمثابة رقم قياسي جديد في هذه المنافسات، لكن لم يتم اعتماده بسبب قوة الرياح.

وكانت أموسان قد حطمت الرقم القياسي في نصف النهائي بعدما قطعت مسافة السباق (100 متر) في زمنٍ قدره 12.12 ثانية، لتتجاوز رقم الأمريكية كندرا هاريسون التي قطعت المسافة نفسها يوم 22 يوليو/تموز 2016، في زمنٍ قدره 12.26 ثانية، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

إلى ذلك فازت الجامايكية بريتاني أندرسون والبورتوريكية ياسمين كاماتشو كوين بفضية وبرونزية المنافسة، بعدما قطعتا المسافة في زمنٍ قدره 12.23 ثانية و12.24 ثانية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19