فندق داخل “صومعة”! هل تود أن تقضي ليلة بأحد أغرب الفنادق وأكثرها إثارة في العالم؟
فندق داخل “صومعة”! هل تود أن تقضي ليلة بأحد أغرب الفنادق وأكثرها إثارة في العالم؟

الخميس | 28/07/2022 - 05:39 مساءً

عند اختيار فندق لقضاء عطلة صيفية أو إجازة سنوية، يبحث معظم الناس عن خيارات قياسية إلى حد ما، مثل موقع مميز في الطبيعة أو بالقرب من البحر مع توفر خدمة Wi-Fi جيدة، ووجبة إفطار لذيذة، وربما حمام سباحة أو منتجع صحي.

إلا أن بعض الفنادق حول العالم تبنَّت أفكاراً فريدة ومبتكرة في تصميماتها الداخلية والخارجية، وفي خدماتها التي تقدمها.

من التصاميم الخيالية التي تشبه مركبة فضائية من عالم آخر إلى بركان ثائر وقلعة رملية، إليكم قائمة ببعض من أغرب الفنادق وأكثرها إثارة.

أغرب فنادق العالم Shutter stock

لمحبي القراءة، يمكنكم النوم داخل رف الكتب

يحب الكثير منا الاسترخاء مع كتاب جيد في السرير قبل النوم. إلا أن لمحبي قراءة الكتب مكاناً خاصاً ومميزاً جداً في طوكيو حيث يمكنهم أن يناموا ليلاً داخل رف كتب حرفياً.

تم افتتاح أول فندق حمل اسم "كتاب وسرير" Book and Bed، في مقاطعة إكيبوكورو في طوكيو عام 2015.

وسرعان ما لاقى الفندق إقبالاً شديداً من الزوار؛ لتصميمه الجذاب والمختلف والمريح لدرجة افتتاح ستة فروع له في ستة مواقع في جميع أنحاء اليابان.

توفر الفنادق مجموعة ضخمة من الكتب للضيوف للاختيار من بينها، على أرفف تحيط بالسرير الموجود داخل حجرة صغيرة على شكل رف داخل مكتبة يتسلق النزيل له بسلم.

إن كنت من محبي قصص الخيال، غرف فندقية تشبه جذع شجرة أو الفطر الملون

هل ترغب في النوم وسط غابة خيالية أسطورية مثل تلك التي نراها في الأفلام؟

إذا كنت من محبي الطبيعة، فإن فندق "نوركفارن"، الذي يقع في طبيعة السويد الخلابة سيعجبك حتماً.

صُمِّمت بعض غرف هذا الفندق من الخشب والخرسانة داخل أراضي مصنع قديم مهجورة؛ لتتحول إلى منطقة جذب سياحي بغرفها التي تشبه الفطر المرقط باللونين الأحمر والأبيض، أو جذوع الأشجار الشائكة.

مظهر الغرف من الخارج يبدو خيالياً، وكأنه من كتاب قصص الأطفال. وفي الداخل، يمكن للغرف أن تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص.

ولكن نظراً لأن الشتاء السويدي البارد، من الأفضل أن تحجز إقامتك هناك في أشهر الصيف الأكثر دفئاً.

لمحبي التشويق والإثارة، فندق فخم فوق رافعة عالية

إذا كنت تبحث عن فندق لقضاء إجازتك يجمع بين الراحة وقليل من الإثارة والأدرينالين، يمكنك تجربة فندق "رافعة فارالدا" في أمستردام، الذي صمم على رافعة مهجورة في المركز الصناعي القديم بالمدينة. ولمزيد من التشويق، يمكنك أيضاً الاستمتاع بتجربة قفز الحبال من الأعلى.

الرافعة التي يبلغ ارتفاعها 45 متراً في أمستردام تم تحويلها إلى ثلاثة أجنحة فندقية فاخرة، ويتميز الجزء العلوي من الرافعة بجاكوزي ومنصة القفز بالحبال.

يتم الدخول إلى الأجنحة عن طريق مصعد زجاجي قد يجعلك تصاب بالدوار إن نظرت إلى الأسفل.

لكن علينا أن نحذرك، إذ تميل الرافعة إلى التأرجح أحياناً عند هبوب الريح. أما الخبر السار، فهو أنه يمكن للضيوف تشغيل الرافعة من أجل تحريكها للحصول على رؤية أفضل للمدينة من زاوية مختلفة.

فندق يشبه تصميمه بلاد العجائب

من الخارج، قد يبدو فندق " Hang Nga" في فيتنام وكأنه آتٍ من كابوس مرعب. لكن من الداخل، تم تصميمه ليشبه مكاناً يحاكي قصص أليس في بلاد العجائب، وقصص الأطفال الخيالية.

تم تصميم الفندق المعروف باسم البيت المجنون "Crazy House" للسكان المحليين، من قبل مهندس معماري فيتنامي قام بتصميمه إلى حد ما ليشبه شجرة كبيرة متعرجة من الخارج.

أما في الداخل، فيشبه المنزل غابة، مع سلالم حلزونية وجسور تربط المستويات المختلفة، في متاهة افتراضية من الغرف وممرات الحدائق. وفي الممرات المحفورة وكأنها أنفاق، ستجد تماثيل للضفادع وشبكات العنكبوت ،وحتى النسور في جميع غرف النزلاء العشرة.

فندق في صومعة حبوب

قد يكون آخر ما قد تفكر به، هو أن تنام يوماً ما داخل صومعة لتخزين الحبوب. إلا أن الفكرة يبدو أنها خطرت لأحدهم عندما فكر بإعادة استخدام الصوامع الفضية اللامعة والمستديرة لتوفير تجربة إقامة فريدة من نوعها في فندق يحمل اسم "Silo Stay" في نيوزيلندا.

من الخارج، تبدو صوامع الحبوب التسعة وكأنها تنتمي لمصنع عادي. ولكن من الداخل تم تحويلها لفنادق توفر أماكن إقامة صديقة للبيئة حائزة على جوائز دولية.

يمكن للضيوف الاستمتاع بمكان يشمل مطبخاً في الطابق الأرضي مع غرفة نوم وحمام في الطابق العلوي. كما يتم فتح غطاء الصومعة ليلاً لمنظر مليء بالنجوم من السرير، بالإضافة لوجود نظام تبريد فعال في الأشهر الدافئة.

فنادق تشبه مركبات فضائية

قد يحب عشاق الخيال العلمي والفضاء قضاء الليل داخل مكان غامض يشبه المركبة الفضائية.

ظهر عدد من الفنادق التي تحمل طابع المركبات الفضائية في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات عشاق الخيال العلمي، أو النزلاء الذين يبحثون عن أمكنة خارجة عن المألوف.

وهذا ما قام به زوجان من ولاية ويلز عندما اشتريا حاوية من أولمبياد لندن، وقاما بتجديدها لتصبح نزلاً على غرار مركبة فضائية؛ ليشمل الديكور بدلات الفضاء وإضاءة خارجية تبدو وكأنها لجسم أتى من مكان مجهول.

وهناك أيضاً فندق مماثل في السويد، والذي يوفر أيضاً للنزلاء فرصة للنوم في مركبة عملاقة تتأرجح من شجرة. كما يمنح فندق UFOtel الصيني الضيوف الفرصة للاستمتاع بالمناظر تحت الماء في مركبة مغمورة جزئياً.

نُزُل يشبه مركبة الفضاء Shutter stock

فندق يشبه الجبل والبركان

في أعماق الغابات المطيرة في تشيلي، يقع نزل Montana Magica Lodge في محمية طبيعية نائية ويتميز بمظهره الذي يحاكي الجبل وحوض مائي تندفع منه المياه للأسفل، وكأنها ثوران بركاني.

وقد يبدو الفندق المخروطي الشكل وكأنه من صنع الطبيعة، لكنه في الحقيقة من إنشاء الإنسان ومغطى بالنباتات المزروعة أسفل جدران المبنى.

يتميز الفندق بنوافذ صغيرة تطل من غرف الضيوف بين أوراق الشجر الطبيعية. وفيه الكثير من وسائل الراحة مثل أحواض الاستحمام الساخنة المنحوتة من جذوع الأشجار وملعب للجولف في الغابات المطيرة المحيطة. لكن عليك التنقل في جسر حبل متأرجح للوصول إلى الفندق.

فندق Montana Magica Lodge Wikipedia

يمكنك قضاء ليلة في قلعة رملية تشبه تلك التي بنيتها على الشاطئ في طفولتك

العديد منا على الأرجح حلم بالعيش في القلاع الرملية التي بنيناها على الشاطئ خلال عطلاتنا الصيفية.

لكن هذا الحلم قد يصبح حقيقة في هولندا، إذ يمكنك حجز واحد من اثنين من القصور الرملية المصممة خصيصاً للنوم.

تم بناء القلاع الرملية المؤقتة في الأصل عام 2015 كجزء من مهرجان سنوي لصنع القلاع الرملية في المدن الداخلية. لكن الغريب هو مكانهما في الحقيقة غير قريب من البحر.

ويقوم نحاتو فندق Zandhotel، الفريد والأول من نوعه، بإعادة بناء القلاع الرملية المتقنة كل صيف، مما يسمح للضيوف بالبقاء في غرف مصنوعة بالكامل من الرمال بالإضافة إلى مع الأبراج والممرات.

وقد تمت معالجة الجدران والأسقف بشكل يمنع الانهيار، كما تم تزيين الغرف بالمنحوتات الرملية لكن الأرضيات الرملية مغطاة بالسجاد لرفاهية أكثر.

المصدر: عربي بوست



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:44
العصر 04:24
المغرب 07:26
العشاء 08:55