أمطار “غير معهودة” بدول الخليج في عز الصيف.. فيديوهات أظهرت غزارتها وما سببته من سيول وفيضانات
أمطار “غير معهودة” بدول الخليج في عز الصيف.. فيديوهات أظهرت غزارتها وما سببته من سيول وفيضانات

الجمعة | 29/07/2022 - 08:30 صباحاً

تشهد دول الخليج تساقط أمطار غزيرة، الأربعاء والخميس 27-28 يوليو/تموز 2022، أجبرت بعض الدول على إيقاف العملية التعليمية وتعطيل المدارس ودوام الموظفين، في ظاهرة غير مسبوقة بالمنطقة التي تتسم بمعدل درجات حرارة عالية. 

الخميس، احتل وسم (هاشتاغ) # أمطار_ قطر، قائمة التداول على موقع "تويتر"، بحسب ما قالته وكالة الأناضول، فيما تداول ناشطون فيديوهات لتساقط الأمطار لليوم الثاني على التوالي بقطر، في وقت غير معتاد في شهور الصيف شديدة الحرارة.

في وقت سابق، حذَّرت إدارة الأرصاد الجوية القطرية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية على بعض المناطق في عرض البحر.

وشهدت الإمارات، خصوصاً إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة، الأربعاء، تساقط أمطار غزيرة، سبّبت فيضانات في بعض المناطق.

وأعلنت الحكومة الإماراتية تشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار التي سببتها السيول في الإمارات المذكورة، ووجهت بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالبلاد إلى مواقع إيواء مؤقتة.

كذلك سجلت عدة مدن سعودية تساقط أمطار غزيرة، أبرزها في عسير.

وحذَّر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة من إمكانية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، الخميس.

في الكويت، توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة بين الخفيفة إلى المتوسطة.

وأعلنت وزارة التربية الكويتية تعليق الدراسة والامتحانات في المدارس الحكومية والخاصة كافة؛ "نظراً إلى حالة الطقس والظروف الجوية التي تمرّ بها البلاد".

من جانبها، أعلنت سلطنة عمان أن "من المحتمل تساقط أمطار رعدية متفاوتة الغزارة"، في مناطق عدة بالبلاد؛ مما يؤدي إلى تشكُّل سيول جارفة تقطع بعض الطرق في السلطنة.

من جهتها أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، بأن الطقس المتوقع اليوم في المملكة سيكون غير مستقر، مع فرصة لتساقط أمطار قد تكون رعدية أحياناً.

وتشهد دول الخليج العربي، عادةً هطولاً للأمطار، لكن غزارتها الحالية كانت لافتة خلال فصل الصيف.

ومن غير المعروف ما إذا كانت موجة الأمطار الحالية ترتبط بالتغيّر المناخي العالمي، الذي تسبب بتقلبات مناخية في العديد من دول العالم، من ضمنها دول أوروبية تشهد حالياً موجات حر غير مسبوقة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19