حالة تأهّب قصوى لمواجهة أمطار غير مسبوقة في العربية السعودية (فيديو)
حالة تأهّب قصوى لمواجهة أمطار غير مسبوقة في العربية السعودية (فيديو)

الإثنين | 01/08/2022 - 06:01 مساءً

تسبب تواصل هطول أمطار صيفية غير مسبوقة، الإثنين، بفيضانات وسيول جارفة في عدد من المحافظات السعودية بما فيها العاصمة الرياض.


ونبه المركز الوطني للأرصاد (حكومي)، في بيان على صفحته الرسمية، إلى استمرار "فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم (وسط)، وحائل (شمال)".
وأضاف البيان، "لا تزال الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير وجازان".
وأصدر المركز، عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهاتٍ عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في الرياض وعسير وجازان والباحة (جنوب).
وتابع أن منطقة الرياض والدرعية "تشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية".
من جانبها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي رفع حالة التأهب القصوى، مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من المملكة حتى الأربعاء المقبل.
ودعت المديرية المواطنين والمقيمين إلى توخّي الحيطة والحذر.
وتشهد دول الخليج العربي عادةً هطولاً للأمطار، لكن غزارتها الحالية كانت ملفتة خلال فصل الصيف.
ومن غير المعروف إن كانت موجة الأمطار الحالية ترتبط بالتغيّر المناخي العالمي، الذي تسبب بتقلبات مناخية في العديد من دول العالم، من ضمنها دول أوروبية تشهد حالياً موجات حر غير مسبوقة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:44
العصر 04:24
المغرب 07:26
العشاء 08:55