لا يجب عليك تجاهلها | 8 علامات تدل على أنك تعاني من انهيار عصبي
لا يجب عليك تجاهلها | 8 علامات تدل على أنك تعاني من انهيار عصبي

الأربعاء | 02/11/2022 - 08:50 صباحاً

نشرت موقع "ليستي ليست" التركي مقالًا تحدث فيه عن أهم العلامات التي تدل على أن الشخص يعاني من انهيار عصبي.

وقال محمد جان ديمير، في المقال ، إن الكثير من الناس يعانون من مشاكل صحية جسدية وعقلية بسبب نمط الحياة الحديثة، كما أن العديد من مصادر التوتر في الحياة تجعل من المستحيل تقريبًا الحفاظ على الصحة العقلية.



ويعتبر الانهيار العصبي من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعًا في الآونة الأخيرة! رغم أن الكثيرين لا يدركون ماهيته، لأنه لا يُعرَّف بأنه مرض نفسي أو اضطراب في حد ذاته.

 


ويؤدي تراكم التوتر والحزن وما إلى ذلك إلى مواجهة الناس لانهيار كبير في النهاية، وهذا هو السبب في أهمية إدراك الشخص لمدى معاناته من الانهيار العصبي في مرحلة مبكرة؛ فهناك أكثر 8 علامات تدل على أن الشخص يعاني من انهيار عصبي.

الإدمان

يمكن أن يكون الإدمان، وخاصة على المخدرات، سببًا ونتيجة للانهيار العصبي. ولسوء الحظ؛ يتعرض الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في مستوى لا يستطيعون مواجهته عقليًّا، لمواد مثل الكحول والمخدرات، رغم أنها لا تفعل شيئًا سوى مفاقمة المشاكل القائمة.



الإجهاد المفرط

الحياة مرهقة بما فيه الكفاية! ومع ذلك؛ لا يمكن القضاء على جميع مصادر التوتر. لهذا السبب؛ اعتاد الكثير من الناس على العيش في مستوى معين من التوتر. لكن إذا بدأ الشخص يعاني من ضغوط شديدة، حتى فيما يمكن اعتباره طبيعيًا، فمن المحتمل أن يعني ذلك الانهيار العصبي. ويفضل، في مثل هذا المواقف الحصول على دعم متخصص.

الشعور بأن كل شيء سينقلب رأسًا على عقب

يعتقد معظم الأشخاص الذين يعانون من الانهيارات العصبية في البداية أنهم قادرون على التعامل مع الموقف. لكن الانهيار لا يحدث من العدم؛ إنه يتقدم ويزيد بمرور الوقت، فبعد أن تتدهور الصحة العقلية، قد يشعر الشخص أن حياته ستنقلب رأسًا على عقب عند حدوث أبسط شيء، وهذا الشعور من أهم علامات الانهيار العقلي.

 


البكاء

بالنسبة لشخص يعاني من انهيار عصبي، يمكن لأصغر المشاكل أن تتحول إلى أشياء يستحيل الخروج منها. ولهذا السبب إذا كان البكاء على أشياء عادية، وجب الانتباه والحذر من كون الأمر بعلامة من علامات الانهيار العصبي.




مشاكل النوم

مشاكل النوم هي أمر شائع جدًا لمن يعاني من الانهيار العصبي، فالعقل لن يسمح لصاحبه بالنوم رغم أنه يريد ذلك. وبالتالي، تمت إضافة مشكلة جديدة إلى الوضع وللأسف تقوم بتسريع عملية الانهيار العصبي.

 العمل لساعات الطويلة

يمكن أن يكون العمل دون توقف أيضًا مؤشرًا على أنك تعاني من انهيار عصبي. لأن الإنسان في حالة الانهيار العصبي يمكن أن يبحث عن طريقة للتخلص من المشاكل الذهنية عن طريق العمل، لكن هذا لن يؤدي إلا إلى مزيد من تدهور الصحة العقلية.



الذعر

من الطبيعي أن تصاب بنوبات هلع في بعض الأحيان عندما لا تكون على ما يرام عقليًا. لكن إذا استمرت نوبات الهلع، فربما يعني ذلك الانهيار العصبي.

ثقل العمل اليومي

بالنسبة لشخص مصاب بانهيار عصبي، يمكن أن يصبح الخروج من السرير أمرًا مستحيلًا، ناهيك عن دفع الفواتير أو صنع القهوة، لأن الانهيار العصبي له ميزة تجعل حتى أكثر المهام العادية لا تطاق.

 


وفي هذه الحالة؛ يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الانهيار العقلي في أسرع وقت ممكن.

 

المصدر/ عربي 21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20