البنك الإسلامي الفلسطيني يشارك في مؤتمر "أيوفي – البنك الإسلامي للتنمية السابع عشر للعمل المصرفي والمالي الإسلامي"
البنك الإسلامي الفلسطيني يشارك في مؤتمر "أيوفي – البنك الإسلامي للتنمية السابع عشر للعمل المصرفي والمالي الإسلامي"

الإثنين | 28/11/2022 - 02:06 مساءً

شارك البنك الإسلامي الفلسطيني في فعاليات مؤتمر" أيوفي – البنك الإسلامي للتنمية السابع عشر للعمل المصرفي والمالي الإسلامي" والذي عقدت فعالياته على مدار يومين في العاصمة البحرينية المنامة تحت عنوان "تعافي الاقتصاد والحوكمة في أوقات الأزمات".

ومثل البنك في المؤتمر المدير العام د. عماد السعدي ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. علاء رزية ومدير دائرة التدقيق الشرعي د. باسم بدر إلى جانب حشدٍ من ممثلي المؤسسات المصرفية والمالية الإسلامية على مستوى العالم وممثلي مؤسسات رقابية وشخصياتٍ إقليمية ودولية وعلى رأسهم معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. فراس ملحم.

وقال السعدي إن مشاركة البنك في هذا المؤتمر تأتي في إطار عضويته الفاعلة في المؤسسات والهيئات التي تعنى بالعمل المالي والمصرفي الاسلامي وحرصه على المساهمة المتواصلة في تطوير الصناعة المالية الإسلامية بالإضافة لأهمية هذه المؤتمرات في توثيق العلاقات مع ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية على مستوى العالم لما لذلك من أهمية في تبادل الخبرات وابتكار خدمات ومنتجات مصرفية متميزة وتلبي تطلعات العملاء والجمهور.

وأضاف السعدي:" هذا المؤتمر يعتبر أحد أبرز الفعاليات في الصناعة المالية الإسلامية، حيث اجتمع فيه نخبة من علماء الشريعة وراسمي السياسات وصناع القرار مضيفاً أنه جرى خلال المؤتمر مناقشة أهم الموضوعات الملحة في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم من خلال كلمات وجلسات حوارية ناقشت التنمية الاقتصادية ودور المالية الإسلامية والتقنية المالية بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى".

من جانبه، قال د. علاء رزية إن المؤتمر يحمل أهمية كبيرة على صعيد الصناعة المالية الإسلامية حول العالم مشيراً إلى أن هذه الأهمية تنبع من طبيعة القضايا التي ناقشها المؤتمر خلال جلساته الحوارية والتي   عملت على وضع أسس ثابتة ستسهم في تهيئة المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل أكبر في التعامل مع المتغيرات المتلاحقة في الأعوام القادمة.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين" للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته "The Banking Executive".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 11:53
العصر 02:50
المغرب 05:11
العشاء 06:35