فيديو يحبس الأنفاس من داخل الطائرة النيبالية قبل سقوطها! مسافر كان يبث على فيسبوك أثناء هبوطها
فيديو يحبس الأنفاس من داخل الطائرة النيبالية قبل سقوطها! مسافر كان يبث على فيسبوك أثناء هبوطها

الإثنين | 16/01/2023 - 12:11 مساءً

نشرت وسائل إعلام هندية، الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023، مقطع فيديو من داخل الطائرة النيبالية التي سقطت، الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023، ويظهر آخر لحظات لمسافر هندي قبل ثوانٍ من سقوط الطائرة، الذي تسبب في مقتل 68 شخصاً. 

تحطمّت الطائرة النيبالية القادمة من العاصمة بالقرب من المطار المحلّي في بوخارا في وسط نيبال، حيث كان من المقرّر أن تهبط.

موقع The Times Of India، وThe Hindu الهنديان الناطقان باللغة الإنجليزية، قالا إن الطائرة النيبالية المُحطمة كان على متنها 5 هنود، تأكد موت 4 منهم في حادثة الطائرة التي سقطت في منطقة بوخارا الواقعة غرب نيبال. 

أحد الهنود هو سونو جايسوال البالغ من العمر 35 عاماً، كان يبث مباشرة على موقع "فيسبوك"، من داخل الطائرة النيبالية، وكان جايسوال قد وجه الكاميرا إلى وجهه ثم صور عدداً من المسافرين داخل الطائرة.

سُمعت أصوات ابتهاج من داخل الطائرة، قبل أن تبدأ الطائرة بالانعطاف بشكل مفاجئ  وتبدأ في السقوط، وتظهر في الفيديو ما بدا أنها نار. 

من جانبه، قال تلفزيون Time Now Nnews الهندي، إن شقيق جايسوال، راجات جايسوال أكد صحة مقطع الفيديو، ونقل التلفزيون عن راجات قوله إن جايسوال كان في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي منذ لحظة صعوده إلى الطائرة، وأشار إلى أن جايسوال جعل الفيديو خاصاً فقط بأصدقائه عندما كان يبث بشكل مباشر. 

بدوره، ذكر موقع ABP الهندي، أن جايسوال كان يعمل بائعاً للخمور، وكان يعيش في مدينة سانراث، وأشار إلى أن جايسوال كان بصحبة 3 من أصدقائه الذين كانوا معه على نفس الطائرة المنكوبة، وهم أبهيشيك كوشواها، وفيشال شارما، وأنيل كومار راجبار.

ونشرت قناة CNN-News18 الهندية قائمة قالت إنها حصلت عليها لأسماء ضحايا الطائرة النيبالية المنكوبة، ويظهر في القائمة اسم سونو جايسوال.

يُعد سقوط الطائرة النيبالية أسوأ كارثة جوية يشهدها هذا البلد الواقع في جبال الهيمالايا خلال ثلاثة عقود، ولا تزال السلطات تبحث عن 4 مفقودين. 

وانتشل رجال الإنقاذ جثث 68 شخصاً من بين 72 كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية "يتي"، وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنّ من بين الركاب 15 أجنبياً، خمسة من الهند وأربعة من روسيا وكوريَّين وأسترالياً وأرجنتينياً وفرنسياً وإيرلندياً.

مكان تحطم الطائرة النيبالية – رويترز

على إثر الحادثة أعلنت نيبال، الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023، يوماً للحداد الوطني، وشكلت لجنة للتحقيق في الكارثة واقتراح تدابير لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تُشير وكالة رويترز إلى أن حوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها ثمانية جبال من بين أعلى 14 قمة في العالم من بينها قمة إيفرست، إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية. 

كان قد قُتل 350 على الأقل منذ عام 2000 في حوادث تحطم طائرات أو طائرات هليكوبتر في نيبال.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 11:53
العصر 02:50
المغرب 05:11
العشاء 06:35