ستظنها لطيفة لكن الحقيقة مخيفة.. 8 حيوانات ذات شكل جميل لكنها قادرة على القتل
ستظنها لطيفة لكن الحقيقة مخيفة.. 8 حيوانات ذات شكل جميل لكنها قادرة على القتل

الأحد | 03/09/2023 - 09:42 مساءً

إذا كنت من محبي الحيوانات، ولديك رغبة دائمة في ملاعبة ومداعبة تلك الحيوانات ذات الشكل اللطيف والجميل، فعليك التوقف عن هذا السلوك، لأنه من الممكن أن تكون خطيرة على حياتك.

فهناك مجموعة من الحيوانات التي تبدو جميلة، يحسب البعض أنها أليفة، أو سهلة التعامل من شكلها الخارجي، إلا أنها قادرة على القتل، وإصابة الشخص الذي أمامها من خلال مخالبها الحادة، أو درجة السمية الموجودة في جسدها، أو حتى طريقة مهاجمتها العنيفة جداً.

1- الباندا

يعتبر حيوان الباندا من بين أكثر الحيوانات اللطيفة، ذات الشكل الذي يشبه الدبدوب، ما يجعلها محببة عند الكثير من الأشخاص، خصوصاً الأطفال.

إذ إن نشاطها في الغالب يقتصر على تناول نبات البامبو، والتنقل من جذع شجرة لآخر، ثم النوم لساعات طويلة.

حيوان الباندا| shutterstock

حيوان الباندا| shutterstock

لكن بالرغم من كل هذه الصفات التي تبدو جميلة ولطيفة، فإن دب الباندا يمتاز بمزاج متقلب بشكل كبير، كما أنه سريع الغضب، ولا يتوقف في حال شعر بأي نوع من التهديد أو الخطر على حياته.

وعند هذه الحالة تتحول الباندا إلى كائن متوحش، قادر على عضك، أو بتر جزء من جسدك بكل سهولة، من خلال أسنانها الحادة والقوية، وهذا الهجوم يمكن أن يستبب في الوفاة في بعض الأحيان.

2- القط أسود القدمين

نعلم جميعاً أن القطط حيوانات أليفة، يمكن تربيتها في المنزل، والاستمتاع بقضاء وقت جميل معها عند ملاعبتها، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على القط أسود القدمين، الذي يعتبر من بين أكثر الفصائل توحشاً في العالم.

وما يميز هذه القطط، الموجودة بكثرة في الدول الأفريقية، أنها عنيدة جداً، ولها قدرة كبيرة على الصيد، والإطاحة بفريستها بكل بساطة وسهولة، وهو الأمر الذي يصعب تخيله عند النظر إلى شكلها الجميل.

القط أسود القدمين| shutterstock

القط أسود القدمين| shutterstock

إذ إن هذا الحيوان الصغير يمكنه تناول ما يقارب 3 آلاف قارض في السنة الواحدة، وهو الرقم الذي يعد كبيراً مقارنة بباقي الحيوانات المفترسة الأخرى.

وتعتبر كل هذه العوامل سبباً كافياً لأن تكون القطط سوداء القدمين خطيرة على حياة الإنسان، إذ يمكنها الانقضاض عليه ومهاجمته بطريقة مميتة.

3- اللوريس البطيء

شكل اللوريس البطيء لطيف جداً، يجعل كل من يراه يحبه ويتمنى التمكن من تربيته، خصوصاً أنه يمتاز بحجمه الصغير، وعينيه الجاحظتين اللتين دائماً ما تظهر بهما لمعة مميزة.

لكن بالرغم من هذه الصفات الجميلة، التي تجعلك تتعاطف معه، فإن اللوريس البطيء حيوان مميت، وهو أكثر حيوان ثديي سام في العالم، وذلك لأنه يمتاز ببعض الصفات الشبيهة بالكوبرا القاتلة.

حيوان اللوريس البطيء| shutterstock

حيوان اللوريس البطيء| shutterstock

إذ يقوم هذا الحيوان بإفراز السم من منطقة معينة في كوعه، ثم يقوم بوضعه في فمه ودمجه باللعاب، لتتحول عضته بأسنانه الصغيرة لعضة مميتة، احتمالية النجاة منها ضئيلة.

4- التم الأخرس

هذا الطائر يعتبر واحداً من بين أجمل الطيور ذات الريش الأبيض، ويتميز بشكل منقاره الجميل، وحركته المتناغمة عندما يطفو فوق برك الماء.

إلا أن شكله هذا لا يعبر عن حقيقته المتوحشة أبداً، وذلك لأنه طائر عصبي جداً، يقوم بمهاجمة كل من يقترب منه، أو يقوم بإزعاجه.

التم الأخرس| shutterstock

التم الأخرس| shutterstock

وأكثر ما يزيد خطورة التم الأخرس على الإنسان هي رقبته الطويلة وأسنانه الحادة، التي تجعله قادراً على الوصول إلى ضحيته بسرعة.

وعند بداية هجوم التم الأخرس لا يتوقف مع ضربة واحدة، وإنما يستمر في المهاجمة إلى أن يتأكد أن الشخص الذي أمامه لم يعد يشكل له عامل خطر أو إزعاج.

5- الشبنم 

الشبنم هو طائر أسترالي، ذو شكل رائع وجميل جداً، يمكن أن يذكرنا بذكور الطاووس، لكنه أجمل منها حتى، وأخطر منها بمئات الأضعاف.

يعود السبب في ذلك إلى سلوكه العنيف والعدواني، وبهجمة واحدة منه يكون قادراً على قتل أي شخص يقف أمامه، وذلك في دقائق معدودة.

طائر الشبنم| shutterstock

طائر الشبنم| shutterstock

تصل سرعة الشبنم إلى 48 كيلومتراً في الساعة، إذ إنه عند الهجوم يتوجه إلى الضحية بسرعة كبيرة، وينقضّ عليه بمخالبه الحادة جداً، ليقوم بتمزيق أمعائه كاملة.

6- الضفدع السام 

هذا النوع من الضفادع جميل جداً، ويمتاز بألوانه المختلفة، إذ غالباً ما يكون جلده مزيجاً بين لونين مختلفين، كالأصفر والأسود، أو الأسود والأحمر.

لكن رغم شكله اللطيف فإن هذا الضفدع خطير جداً، لأن به نسبة سم كبيرة، يقوم بتخزينها في الغدد الموجودة تحت الجلد، لذلك فإن محاولة لمسه فقط قد تكون مميتة.

الضفدع السام| shutterstock

الضفدع السام| shutterstock

ويعتبر الضفدع الذهبي هو الأكثر سمية عن غيره من هذه الفصيلة من الضفادع، والسبب في ذلك أنه يمتلك كمية سم كبيرة، قادرة على قتل 10 أشخاص مرة واحدة.

7- سمكة الأرنب السامة "النفيخة"

اكتسبت هذه السمكة شهرتها الكبيرة من خلال اعتمادها في الكثير من الرسوم المتحركة، وذلك بسبب شكلها الجميل، خصوصاً عندما تنتفخ وتصبح شبيهة بالكرة.

كما أنها تعتبر وجبة شهيرة، وطعاماً محبوباً في اليابان، إلا أن تناولها بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى الوفاة، بعد التعرض لتسمم حاد.

سمكة الأرنب السامة| shutterstock

سمكة الأرنب السامة| shutterstock

ويحتوي جسم سمكة الأرنب على مركب سام يسمى "التيترودوتوكسين"، ويزيد هذا السم خطراً على حياة الإنسان بعد وفاتها، الشيء الذي يجعل عدم استخلاص السم كاملاً من جسمها أمراً خطيراً للغاية.

وللتمكن من تحضير طبق سمكة الأرنب ينبغي للطباخ أن يكون حاصلاً على شهادة خاصة، تخول له التعامل مع هذه السمكة، كما أن هناك مطاعم خاصة لا تقدم طعاماً آخر غيرها.

8- خلد الماء

هذا الحيوان المائي اللطيف، الشبيه بالقندس، وله فم قريب شكلاً من فم البطة يعتبر قاتلاً، لذلك يبقى من الجيد الابتعاد عنه وعدم ملاعبته، في حال رؤيته في مكان ما.

والسبب في هذا أن خلد الماء يمتلك مخلباً حاداً جداً في قدمه الخلفية، يحتوي على كمية سم قادرة على قتل طفل صغير، يتم إنتاجها من غدة موجودة في منطقة الورك.

خلد الماء| shutterstock

خلد الماء| shutterstock

ويقوم هذا الحيوان المائي باستخدام هذا السم في حال شعر بالخطر، خصوصاً من طرف الحيوانات الأخرى، لكن هذا لا يمنع أنه يستطيع مهاجمة البشر كذلك.

وبالرغم من أن هذا السم غير قادر على قتل إنسان بالغ، فإنه قادر على تحويل حياتك إلى ألم مستمر وفي غاية الشدة، خصوصاً خلال الأيام الأولى من التعرض للهجوم من طرف خلد الماء.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51