أرخص 10 مدن أوروبية وأقلها تكلفة للعيش في 2023
أرخص 10 مدن أوروبية وأقلها تكلفة للعيش في 2023

الخميس | 05/10/2023 - 10:22 صباحاً

تعد أوروبا الوجهة المثالية للعيش نظرًا لمستوى الحياة الجيد والرواتب المرتفعة وفرص العمل المناسبة لأصحاب الشهادات أو الحرف المهنية على حدٍ سواء. مدن أوروبية عديدة اليوم تعتبر ملاذًا للشباب نظرًا لتكاليف المعيشة المنخفضة فيها مقارنةً بأمريكا أو المملكة المتحدة.

أحد أكثر الأشياء إثارةً للاهتمام في أوروبا هو مدى اختلاف المدن من مكان إلى آخر، بحيث يمكن أن يجد أي شخص مكانًا يتناسب مع ذوقه وثقافته.

سواء كنت تبحث عن شواطئ جميلة أو وجهة جبلية للتنزه على الأقدام، أو حتى مدينة حضرية مزدحمة، جمعنا لك في المقال 10 مدن أوروبية تصنّف بالمكان المناسب لذوي الميزانية المحدودة.

 

مدن أوروبية ذات تكلفة معيشية منخفضة

براغ، جمهورية التشيك

براغ مدن أوروبية

تعد براغ واحدة من أرخص المدن الأوروبية للعيش فيها وهي المكان المثالي لأولئك الذين يبحثون عن مكان رخيص وساحر في ذات الوقت.

براغ مدينة جميلة ذات تاريخ عريق وتضم العديد من الوجهات التي يمكنك زيارتها. كما تعد تكلفة المعيشة فيها منخفضة إلى حدٍ ما مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى. ويعد التوازن بين العمل والحياة جاذبًا بشكل خاص للوافدين من جميع أنحاء العالم.

 

صوفيا، بلغاريا

صوفيا

صوفيا مدينة بلغارية جميلة مليئة بالسكان المحليين الودودين والطعام والجبال الجميلة. على عكس براغ، تظل صوفيا بمنأى عن المغتربين إلى حد كبير، مما يجعلها وجهة أكثر جاذبية لأولئك الذين يرغبون في تبني نمط الحياة البلغارية دون أن يكونوا محاطين بملايين الأجانب.

فيما يتعلق بالسلامة والضرائب وتكاليف المعيشة، حصلت صوفيا على تصنيف عالٍ في جميع المجالات الثلاثة.

 

لشبونة، البرتغال

لشبونة مدن أوروبية

تعد لشبونة مدينة نابضة بالحياة وملونة، وتمتاز بشواطئها وأنهارها الجميلة، ناهيك عن مناخها المثالي في أوروبا! هناك العديد من الأسباب للانتقال إلى لشبونة أهمها التكلفة المنخفضة وجودة الحياة العالية.

مع استمرار نمو فرص العمل، تزداد الحاجة إلى محترفين مغتربين إضافةً إلى السكان المحليين. كما يمتاز سوق العقارات بأسعاره المناسبة مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى، ما يجعل امتلاك منزل في المدينة أمر ممكن.

 

وارسو، بولندا

وارسو

مدينة تعد موطنًا للفن الأوروبي الفريد والتاريخ الرائع، وتضم مجموعة من أرخص المطاعم وغير ذلك. بإمكانك أن تعيش حياة فاخرة بتكلفة قليلة في وارسو، مع حرية تناول الوجبات الفاخرة وغير ذلك الكثير.

أحد أفضل الأشياء بوارسو أنها لا تعد محط أنظار المغتربين والسياح، ما يجعلها هادئة وبعيدة عن الصخب والضوضاء.

 

بوخارست، رومانيا

بوخارست مدن أوروبية

مدينة محاطة بالجمال من كل جانب! من الطرق الطويلة العاصفة إلى القلاع الساحرة، وانخفاض تكلفة المعيشة والاقتصاد المتنامي والتكنولوجيا الناشئة، كل شيء فيها يوفر مكانًا مناسبًا للباحثين عن حياة أوروبية مناسبة للميزانية.

 

تالين، إستونيا

تالين

ربما لم تسمع بهذه المدينة الأوروبية من قبل، لكنها تعد وجهة ممتازة للباحثين عن الهدوء والاستقرار.

يتمتع سكانها الأستونيين بسمعة عالمية في كونهم ودودين وذوي عشرة جيدة مع المغتربين والسياح.

كما تعد المدينة ملاذًا للعاملين لحسابهم الخاص عبر الإنترنت نظرًا لجودة الاتصال بالخدمة وإمكانية الوصول غير المقيد. تعد إستونيا كذلك من بين الدول التي تقدم تأشيرات الرحل الرقمية للوافدين.

 

براتيسلافا، سلوفاكيا

براتيسلافا

تقدم براتيسلافا جميع السلع الأساسية كمدينة مركزية مع الحفاظ على طابع المدينة الصغيرة المريح. ينتقل الكثيرون إلى هذه الوجهة التي تقع في قلب أوروبا هربًا من ضجيج المدن الكبرى.

الطبيعة المدمجة لسلوفاكيا تجعلها مكانًا مثاليًا للرحلات البرية، سواء إلى الأماكن العديدة داخل البلاد أو إلى الوجهات الأوروبية الأخرى القريبة.

تضمن راتيسلافا الحياة الهادئة والمريحة نظرًا لقلة ازدحامها بالسياح والوافدين، ما يضمن أيضًا انخفاض الأسعار.

 

ريجا، لاتفيا

ريجا مدن أوروبية

تعد ريجا أكبر مدينة في جميع دول البلطيق. أكثر من 52% من أراضي لاتفيا تتكون من الغابات، لذلك يشعر سكانها بارتباط عميق مع الطبيعة، وهي وجهة مثالية لمن يرغب في الابتعاد عن العمارة الخرسانية إلى أماكن أكثر اخضرارًا,

على الرغم من كونها واحدة من أصغر العواصم الأوروبية، إلا أن ريجا تترك مساحة للكثير من الابتكار. وبالعيش هناك، يمكنك تجربة التوازن المثالي بين التقاليد والحداثة، بين الكبير والصغير. كما أن القرب من المساحات الخضراء أينما ذهبت سيؤثر بشكل إيجابي على صحتك – ناهيك عن مزاجك!

 

أثينا، اليونان

أثينا

في حين أن هناك شكوك بشأن مستقبل الوظائف في هذه المدينة المتوسطية، لكن بلا شك هناك طلب متزايد على متحدثين باللغة ليصبحوا جزءًا من الشركات العالمية التي تفتح أبواب مقراتها في العاصمة اليونانية.

اليونانيون شعب مريح ولكنهم يعملون بجد، لذلك أثناء العمل في أثينا، يمكنك أن تتوقع الاستمتاع بأسلوب الحياة البطيء وأن يتم الاعتراف بجهودك المهنية. لا تزال تكلفة المعيشة في اليونان منخفضة نسبيًا، حتى في عاصمة البلاد الجميلة، مما يجعل أثينا واحدة من أرخص المدن الأوروبية للانتقال إليها في عام 2023.

 

بودابست، المجر

بودابست

عاصمة أوروبية مليئة بالتاريخ والجمال. يجذب الطعام المجري اللذيذ والنزهات الترفيهية على طول نهر الدانوب والعديد من المواقع التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة العديد من المغتربين لجعل المدينة المجرية موطنهم الجديد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37