5 وظائف مستحدثة براتب مرتفع ابتكرها الذكاء الاصطناعي
5 وظائف مستحدثة براتب مرتفع ابتكرها الذكاء الاصطناعي

الخميس | 05/10/2023 - 10:40 صباحاً

نعيش اليوم في عصر بدأت فيه الآلات تحل محل البشر في وظائف عديدة، من الصرافين إلى عمال المصانع. مع هذه الأتمتة والتطورات التكنولوجية الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن يتم استبدالهم لآلات!

مع ذلك، لا أساس لهذا الخوف من الصحة. فكما استبدل الذكاء الفائق بعض الوظائف بالآلات، استحدث أمامها المئات من الوظائف الأخرى التي تحتاج لأن يشغلها عنصر بشري.

في هذا المقال، نسلط الضوء على 5 من أبرز الوظائف المستحدثة على يد الذكاء الاصطناعي، وهي ذات راتب مرتفع ومجالات تطور واعدة.

 

وظائف ذات أجور مرتفعة استحدثها الذكاء الاصطناعي

وظائف الذكاء الاصطناعي

1. محقق بيانات

هل سمعت من قبل عن مخبر البيانات؟ بات الطلب على هذه الوظيفة متزايدًا في الآونة الأخيرة في مجال حل الجرائم وتتبع المشتبه بهم، وتتطلب توفير خدمات التعليقات التوضيحية للفيديو وتسمية جميع الكائنات في كل إطار والتي تستخدمها خوارزميات التعلم الآلي للتعرف على القرائن والأدلة والمشتبه بهم.

يمكنك بعد ذلك التدرج إلى مناصب أكثر تقدمًا فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات واستخدامها لتضييق نطاق قائمة المشتبه بهم. بدأ استخدام التقنية فائقة التطور في تطبيق القانون يحظى بشعبية كبيرة، مما يخلق الكثير من الوظائف للأفراد المبدعين والمتطلعين إلى المستقبل.

 

2. مسؤول المصادر الأخلاقية

تبحث العديد من الشركات عن أشخاص قادرين على التأكد من تمثيل مختلف المجموعات العرقية في أعمالهم. أدى ذلك إلى استحداث وظيفة مسؤول مصادر أخلاقية والتي يبقى خلالها الموظف مطلعًا على التركيبة السكانية للشركة وعملية التوظيف.

نظرًا لأن هذه المهمة صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، يمكن أن يكون التعليق التوضيحي بالفيديو مفيدًا لإمكانيته تتبع الأشخاص الذين يأتون لإجراء مقابلة للتأكد من تمثيل الجميع. يعد هذا المنصب رائعًا لأي شخص يتطلع إلى إحداث فرق وتصحيح الاختلالات الموجودة في العديد من الشركات اليوم.

 

3. مدير تطوير أعمال الذكاء الاصطناعي

على الرغم من إدراك الشركات للآفاق الواسعة لصناعات الذكاء الصناعي، إلا أنها لا تزال مترددة في تنفيذ خدمات معتمدة عليه وبيعها.

ونظرًا إلى التوسع المستمر في هذا المجال، سيكون هناك حاجة متزايدة من الناس على منتجات AI وخاصةً الشركات للحصول على ميزة تنافسية.

من هنا برز تخصص مدير تطوير أعمال AI والمعني في البحث وتنفيذ أعمال مبنية على هذه التقنية الواعدة.

 

4. أخصائي شرح البيانات

هل تساءلت من قبل كيف تصبح خوارزميات التعلم الآلي أكثر تطورًا وذكاءً مع الوقت؟ السبب هو الإدخال المستمر للكثير من البيانات المشروحة إلى النظام لتحديثه باستمرار.

يتضمن هذا الإجراء إدخال البيانات الأولية والتعليق على كل ما تريد أن تتعرف عليه الأجهزة. من هنا تبرز الحاجة الملحة إلى أشخاص بإمكانهم تقديم هذه الأشكال من الخدمات.

تشهد هذه الوظيفة طلبًا متزايدًا في الآونة الأخيرة نظرًا لحاجتها إلى الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، لكنها تستغرق وقتًا طويلًا للغاية.

يتطلب تطوير خوارزميات التعلم الآلي الكثير من الوقت والجهد في حد ذاته، ولا تملك الشركات الوقت الكافي للتعليق على الكم الهائل من الصور أو مقاطع الفيديو المطلوبة.

هنا يأتي دور اختصاصي التعليقات التوضيحية للبيانات، والذي يلعب دورًا مهمًا في المشروع بتسمية البيانات بشكل صحيح.

 

5. مستشار التزام اللياقة البدنية

إن كنت تعتقد أن الناس مشغولون جدًا هذه الأيام، فسيزداد الأمر سوءًا في المستقبل، وسيبحثون عن بديل جديد للالتزامات الزمنية مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين مع مدرب.

بدلاً من ذلك، سيستخدمون التكنولوجيا القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، لتتبع بياناتهم الصحية وتوظيف مستشار التزام اللياقة البدنية لتحليل البيانات وتحفيزنا على تحسين نظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا وأن نصبح أكثر نشاطًا.

هذه الوظائف ما هي إلا عينة صغيرة من الوظائف العديدة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي. فبدلًا من التشكيك في الأمان الوظيفي في ظل التطور التقني الهائل، نحتاج إلى تبني التقنية الواعدة لأنها ستخلق أكثر من 58 مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2022، وفقًا لمجلة فوربس.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:59
الظهر 12:36
العصر 04:18
المغرب 07:37
العشاء 09:14