10 شركات شهيرة عرفت بأسماء مختلفة في الماضي
10 شركات شهيرة عرفت بأسماء مختلفة في الماضي

الخميس | 05/10/2023 - 10:57 صباحاً

إن كنت تتطلع إلى تغيير اسم العامة التجارية الخاصة بك لانخفاض الإيرادات أو تغير تفضيلات العملاء لكنك تخشى المخاطرة، فربما يسعفك التعرف على 10 شركات شهيرة اليوم أقدمت على هذه الخطوة سابقًا!

 

شركات شهيرة ومعروفة كانت تعرف بأسماء مختلفة في الماضي!

اسم شركات شهيرة

1. WW

في عام 2018، أعادت منظمة Weight Watchers تسمية نفسها باسم WW في محاولة للابتعاد عن أي ارتباط بالنظام الغذائي. كانت الشركة تتطلع إلى تحويل تركيزها إلى العافية والصحة العامة. قال الرئيس التنفيذي ميندي غروسمان إن اسم WW كان وسيلة لتكريم تاريخ الشركة، لكنه لا يرمز إلى أي شيء على وجه الخصوص.

 

 

2. ميتا Meta

أحد أبرز الشركات الشهيرة اليوم في وادي السيليكون. في عام 2021، تصدر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك عناوين الأخبار بتغيير اسمه إلى ميتا. احتفظ تطبيق فيسبوك باسمه الأصلي، ولكنه الآن واحد من عدة شركات تحت مظلة Meta.

كان المقصود من هذه الخطوة الإشارة إلى انتقال الشركة من وسائل التواصل الاجتماعي إلى عالم الميتافيرس. ومع ذلك، كان فيسبوك أيضًا تحت قدر كبير من التدقيق في ذلك الوقت. دفع هذا الكثير من الناس إلى التكهن بأن تغيير الاسم كان وسيلة لإبعاد نفسه عن الدعاية السلبية.

 

3. صب واي Subway

تأسست صب واي في الأصل عام 1965 تحت اسم Pete’s Super Submarines. تلقى المؤسس فريد ديلوكا استثمارًا بقيمة 1000 دولار من الدكتور بيتر باك لبدء المتجر وسميت الشركة في الأصل باسمه. لكن العملاء وجدوا صعوبة في نطق الاسم، وتم تغييره إلى صب واي في عام 1968.

 

4. ألتريا Altria

في عام 2003، غيرت شركة التبغ فيليب موريس اسمها إلى التريا. زعمت الشركة أن تغيير الاسم كان يهدف إلى مساعدة العملاء على معرفة أنها باعت مجموعة واسعة من المنتجات بالإضافة إلى السجائر. لكن العديد من الناس افترضوا أن التغيير كان بمثابة خطوة في مجال العلاقات العامة لإبعاد نفسها عن حقيقة أنها تبيع التبغ.

 

5. جوجل

في عام 2015، أعادت جوجل تسمية نفسها لتصبح Alphabet، والتي كان من المفترض أن تكون شركة قابضة لمختلف أعمالها الأخرى. فعلت الشركة ذلك في المقام الأول لمنح المستثمرين والمساهمين الوضوح بشأن مساعيها التجارية العديدة.

ومع ذلك، لا يدرك الكثير من الناس أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تغير فيها الشركة اسمها. عندما بدأت الشركة في عام 1996، كان اسمها في الأصل BackRub. وبحلول عام 1997، تخلى المؤسسون عن هذا الاسم ليصبح جوجل.

 

6. أبل

عندما تأسست شركة أبل لأول مرة على يد ستيف جوبز، ورونالد واين، وستيف وزنياك في عام 1976، كانت تُعرف باسم Apple Computers. لكن في عام 2007، أعلن جوبز أن الشركة ستغير اسمها إلى أبل للتركيز أكثر على الإلكترونيات الاستهلاكية.

 

7. بيبسي كولا

تأسست شركة بيبسي كولا عام 1893 على يد صيدلي يدعى كاليب برادهام. أطلق على الشركة اسمه، وأطلق عليها اسم مشروب براد. وفي عام 1898، تم تغيير اسم الشركة إلى بيبسي كولا، والتي أصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم.

 

8. نايكي

في عام 1964، أسس بيل بورمان وفيل نايت شركة بلو ريبون سبورتس في بيفرتون، أوريغون. تأسست الشركة في الأصل كموزع لأحذية الجري، لكن المؤسسين قرروا لاحقًا تصنيع وتوزيع أحذيتهم الخاصة. أطلقت الشركة علامتها التجارية للأحذية Nike في عام 1972، ثم أعادت تسمية الشركة إلى Nike في عام 1978.

 

9. إي باي eBay

أطلق بيير أوميديار، مؤسس موقع eBay، الموقع في الأصل تحت اسم AuctionWeb. كان الموقع “مخصصًا للجمع بين المشترين والبائعين في سوق صادق ومفتوح”.

واصلت الشركة النمو بشكل مطرد والحصول على تغطية إعلامية. غالبًا ما أشارت وسائل الإعلام إلى الشركة باسم eBay، مما دفع الشركة إلى تغيير اسمها.

 

10. نتفليكس

في عام 2011، حاولت نتفليكس تقسيم أعمالها إلى قسمين – ستقدم Netflix خدمات البث بينما ستسمى خدمة DVD عبر البريد باسم Qwikster.

ومع ذلك، لم يعجب كل من العملاء والمستثمرين بهذا التغيير، وانخفض سهم الشركة بشكل حاد. وسرعان ما قامت الشركة بتحول كامل وعادت إلى اسمها الأصلي ونموذج أعمالها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37