منخفض جوي قوي لـ 48 ساعة بمشيئة الله تعالى والجنوب خارج المعادلة
منخفض جوي قوي لـ 48 ساعة بمشيئة الله تعالى والجنوب خارج المعادلة

الجمعة | 22/12/2023 - 01:50 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

تتأثر فلسطين وأجزائها الشمالية والوسطى خاصة  هذا المساء بمنحفض جوي قوي وعالي الفعالية في الشمال ومتوسط التأثير في مناطق الوسط وضعيف ومحود جداً في مناطق جنوب الوسط وجنوب فلسطين المحتلة.

وبدأت كميات من السحب الماطرة بالعبور الى شمال فلسطين المحتلة في وقت سابق من هذا اليوم وبدات الأمطار بالهطول في مناطق الجليل والساحل الشمالي في بعض الفترات.

ومن المتوقع وخلال ساعات قليلة أن يتحرك المنخفض الجوي ليتمركز في شرق جزيرة قبرص وتبدأ الأمطار وتنتظم في أقصى المناطق الشمالية وتمتد سريعاً مع ساعات الليل الى مناطق شمال الضفة الغربية والمثلث والسوحل الفلسطينية الوسطى ومن ثم الى مناطق وسط الضفة وصولاً الى جنوبها بحدة متراجعة وبشكل اضعف من المناطق الشمالية بكثير إن شاء الله.

ومن المتوقع أن تحصد المناطق الشمالية من فلسطين على كميات كبيرة من الأمطار نتيجة حركة الرياح الجنوبية الغربية التي تحرم مناطق الجنوب وأحياناً مناطق في الوسط ولصالح مناطق الشمال الفلسطيني وصولاً الى منطقة سلفيت وشمال مدينة رام الله وجنوب نابلس.

ومن المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار لتشمل في بعض الفترات جنوب الضفة الغربية وشمال قطاع غزة على شكل امطار متفرقة في حين تتساقط أمطار خفيفة جنوب قطاع غزة بمشيئة الله تعالى. 

ويوم الغد السبت يكون الجو ماطراً بغزارة في المناطق الشمالية مع زخات من البرد والعواصف الرعدية في بعض الفترات خاصة لشمال الضفة وفلسطين المحتلة.

ومن المتوقع أن يبقى الجو بارداً يوم بعد غد الأحد مع بقاء الفرصة مهيئة لتساقط زخات من المطر في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتبقى الأجواء شتوية باردة .

ويتوقع طقس فلسطين أن يستقر الجو من جديد في ساعات المساء والليل من يوم الأحد ويبقى الجو بارداً.

ويحذر موقع طقس فلسطين من شدة غزارة الأمطار في مناطق الشمال وإحتمالية تشكل السيول والفيضانات في مناطق الأودية والمناطق السهلية والمنخفضة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30