10 توقعات لستيف جوبز تحققت
10 توقعات لستيف جوبز تحققت

الثلاثاء | 20/08/2013 - 09:43 مساءً

 

التوقعات التكنولوجية والشخصية التي قال بها "ستيف جوبز ".. وأثبتت الأيام أنه كان محقا بشأنها.

 

عندما حاورته إحدى المجلات بعد تأسيسه شركة "آبل" عام 1984 ، تحدث "جوبز" عن مجموعة من التوقعات التي تحققت على أرض الواقع، وهو ما يؤكد أنه عبقري.

 

1) كان "جوبز" الشاب موقنا هو وفريقه بأنهم يقومون بفعل شيء سيكون له أكبر تأثير في المستقبل، فقد كانت أجهزة الكمبيوتر غير منتشرة بعد.

 

2) صرح "جوبز" أيضا بأن الكمبيوتر هو الأداة الأهم في المستقبل ويجب أن تنتشر بين ملايين الناس لكي يستخدموها، وهو الأمر الذي تحقق بعد أقل من عقد.

 

3) "الكمبيوتر سيكون شيئا ضروريا في كل منزل" تصريح آخر قاله "جوبز" في عام 1985، ليتحقق بشكل كامل.

 

4) تنبأ أيضا "جوبز" بانتشار الإنترنت وقال بأن سيكون السبب الأول وراء شراء الكمبيوتر في المستقبل.

 

5) قال أيضا بأنه سوف ينتج أجهزة كمبيوتر في حجم كتاب صغير وهو الأمر الذي تحقق مع الأجهزة اللوحية.

 

6) في سنوات شبابه توقع أن شركته ستتوغل في إنتاج أجهزة اتصالات أخرى إلى جانب الكمبيوتر في غاية التطور، وهو ما حدث بهواتف "آيفون" ومنتجات "آبل" الأخرى التي تعتبر أفضل ما في عالم التكنولوجيا.

 

7) صرح "جوبز" بأن الكمبيوتر في زمنه وبعد زمنه يعمل كخادم لمتطلبات الإنسان، فهو يستخدمه في إعداد الجداول والأشياء الأخرى، ولكن ذكاء الكمبيوتر سيتطور ليتوقع احتياجات الإنسان ويقوم بمهام أكثر تطورا مثل حماية مقتنيات أو تنظيم معلومات وغير ذلك من مهام.

 

8) "عندما يصعد سهم البورصة الخاص بي ويتخطى حدا معينا سوف يقوم الكمبيوتر الخاص بي بالاتصال بالمضارب ليطلب منه بيع السهم"، مهمة توقع "جوبز" أن يقوم بها الكمبيوتر وتحققت بالفعل.

 

9) أحد المهام التي حملها "جوبز" على عاتقه وقرر أن يقوم بها هي أن يحول "آبل" إلى شركة عملاقة وهو الأمر الذي حققه بالفعل، حيث توقع أن تصير "آبل" شركة تساوي المليارات من الدولارات.

 

10) كان يعرف منذ شبابه بأنه سيظل مرتبط بشركة "آبل" وقد صرح بذلك في ثمانينيات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تحقق حتى رحيله العام قبل الماضي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 11:23
العصر 02:29
المغرب 04:52
العشاء 06:15