العلماء يتمكنوا أخيراً من حل لغز هجرة شعوب القراصنة
العلماء يتمكنوا أخيراً من حل لغز هجرة شعوب القراصنة

الثلاثاء | 31/05/2011 - 04:04 مساءً
ترجمة حصرية بطقس فلسطين:
 
  قال علماء اثار أنهم فكوا اللغز وراء هجرة شعوب الفايكينج الشمالية المتوحشة من جزيرة غرينلاند في القرن الرابع عشر الميلادي.
وقال ويليام داندريا من جامعة براون الاميركية أن علماء بريطانيين وأمريكان توصلوا الى الأسباب التي دفعت شعوب الفايكينج التي سكنت جزيرة غرينلاند الواقعة في شمال المحيط الأطلسي.
وأشار الباحثون أن جزيرة غرينلاند عاشت قبل ستمائة سنة تبريد جوي كبير او عصر جليدي مؤقت مما حدا بالسكان للخروج من الجزيرة الى مناطق شمال أوروبا.
وكان هناك اعتقاد سابق أن سبب الهجرة كان النزاعات الدموية مع شعوب الأسكيمو التي تعيش في الشمال الكندي والملاصقة نسبيا لجزيرة غرينلاند.
وذكر الباحثون الذي درسوا بقايا التجمعات السكانية في غرينلاند أن إنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير أدى الى الى تدمير محاصيل الحبوب والزراعة في هذه المنطقة، وبلاتالي أصبح من شبه المستحيل إطعام الماشية والدواب.
وعبر القائمون على هذه الدراسة عن تعجبهم من السرعة الكبيرة في تحول نمط حياة الشعوب نتيجة التغيرات المناخية .
ومصطلح  الفايكينج يطلق بالغالب على ملاحي السفن والتجار والمحاربين الذين نشؤوا في مناطق شمال اوروبا. وتذكر كتب التاريخ أنهم هاجموا السواحل الغربية للقارة الاوروبية بما فيها فرنسا وبريطانيا بين القرن القرن الثامن والقرن الحادي عشر الميلادي. وسميت لذلك هذه الفترة بحقبة الفايكينج،
ومن الجدير بالذكر أن هذا المصطلح يطلق أيضا على سكان المناطق الإسكندنافية بشكل عام وهي السويد والدنمارك والنرويج وايسلندا.
وعلى الرغم مِن سمعة الفايكينج السيئة وطبيعنهم الوثنية الوحشيةِ، تحول الفايكينج بعد استقرارهم في اوروبا الى الديانة المسيحية وإستقروا في الأراضي التي غزوها من قبل. وساهم الفايكينج في فترات لاحقة في إنشاء مستوطنات جديدةَ في آيسلندا والمناطق الإسكندنافية حاليا.
وأشتهر الفايكينج عبر التاريخ ببراعتهم في الملاحة وسفنهم الطويلة، وتمكنوا في القرون الوسطى وحتى القرن الحادي عشر الميلادي من إحتلال السواحل الاوروبية، حيث احرقوا ودمروا وسرقوا وقتلوا الكثيرين . لذلك نالوا بجدارة اسم الفايكينج الذي يعني القرصان في اللغات الاسكندنافية القديمة.
مبنيكمسن
 
 

لايب



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:26
العشاء 08:59