حدث صباح الأمس: إنفجارات وعواصف شمسية عملاقة....وكوكب الأرض في في مرمى النيران
حدث صباح الأمس: إنفجارات وعواصف شمسية عملاقة....وكوكب الأرض في في مرمى النيران

الأربعاء | 08/06/2011 - 12:42 مساءً
خاص طقس فلسطين:
سُجل صباح هذا اليوم إنفجارات هائلة وربما غير مسبوقة على سطح الشمس وعبر خبراء عن تخوفهم من نتائج غير محسوبة على كوكبنا.
وذكرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في موقعها على الانترنت أن الشمس شهدت في ساعات الصباح الباكر إنفجارات هائلة لم تُسجل منذ زمن بعيد. وعبر هؤلاء الخبراء عن تخوفهم من انعكاسات مباشرة على الأرض في الساعات القادمة.
وذكرت وكالة الفضاء الأمريكية  أن الإنفجار الهائل سُجل الساعة السادسة وعشرين دقيقة بتوقيت غرينتش أي الساعة السابعة والثلث صباحا بتوقيت فلسطين على بعد 150 كيلومتر من الأرض. في حين غطت سحب وجزيئيات الإنفجار الهائل نصف مساحة الشمس تقريبا.
واشار مسؤول دائرة الأرصاد في ناسا أن ما حدث صباحا كان هائلا جدا حيث أدى الإنفجار الى تبعثر انفجارات شمسية في الفضاء الخارجي القريب من الأرض وبسرعة هائلة وصلت الى 1400كم في الثانية الواحدة. واصفا ما حدث بأنه حدث عملاق ودراماتيكي.
وكان خبراء فلك توقعوا العام الماضي تفجرعاصفة شمسية هائلة تترك أثرا واضحا على كوكب الأرض. وعبر مسؤول الأرصاد عن تخوفه من تبعات هذا الإنفجار الكوني العملاق.
وتوقع خبراء اتصال أن يؤدي الانفجار الشمسي الى تعطل في عمل الأقمار الصناعية وبالتالي تعطل أو تشويش الإتصالات، وقد يكون قطاع النقل الجوي الأكثر تضررا.
وأشار خبراء في قطاع النقل الجوي أن حركة الطيران القاري قد تتأثر بشكل ملموس. وقد يتطلب الأمر تحويل مجرى بعض الطائرات نحو القطب الشمالي لتخفيف أي ضرر محتمل.
وقد يكون قطاع الإتصالات الأكثر تضررا من خلال زيادة التشويش عل محطات التلفزة، وايضا من خلال تعطل أجهزة الملاحة المرتبطة بإلأقمار الصناعية الأكثر تاثرا بهكذا حوادث كونية لقربها المكاني.
وكان إقليم الكيبك في الشمال الكندي شهد في العام 1973 تعرض لعاصفة شمسية أدت الى إنقطاع الكهرباء عن 6 مليون شخص.
وكانت الأكاديمية الوطنية للعلوم المرموقة في الولايات المتحدة قد حذرت في العام 2009 من عاصفة شمسية محتملة في 2010 قد تؤدي في أسوء الحالات الى انقطاع الكهرباء عن 130 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.
 

ترجمةعن الانجليزية والألمانية خاص لطقس فلسطين



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:30
العصر 03:54
المغرب 06:28
العشاء 07:49