"زهرة الفنجان": مكب وحريق وتداعيات!
"زهرة الفنجان": مكب وحريق وتداعيات!

الإثنين | 18/11/2013 - 08:27 مساءً

عبد الباسط خلف

خاص بآفاق البيئة والتنمية
 
أشتعل في السادس عشر من تشرين أول الماضي حريق هائل في مكب زهرة الفنجان، وفتحت الحادثة  نوافذ عديدة، حول المكب وما يرافقه. وبحسب وكالة الأنباء الرسمية(وفا)، فقد  قرر وزير الحكم المحلي سائد الكوني، تشكيل لجنة تحقيق في الحريق الذي اندلع في حفرة تحوي اطارات مطاطية في مشروع مجلس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة "زهرة جنوب جنين".
وقال الكوني خلال تفقده للمكب: إن التحقيق سيجري في كافة الاتجاهات لمعرفة الحقيقة وإذا ما ثبت أن الحريق بفعل فاعل فإن القانون سيأخذ مجراه، انطلاقا من التزام الحكومة بمحاربة الفوضى والفلتان. مضيفا أن المشروع بيئي وطني استراتيجي، وأن واجبنا جميعا الحفاظ عليه وتفعيل دوره وضمان استمراره بما يخدم أهالي المحافظة.
ودعا إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المشروع بيئيًا وصحيًا، والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع المحلي لتحقيق هذا الهدف، مشددا على أن لا بديل لمشروع زهرة الفنجان، فالمكبات العشوائية تحمل أخطارا بيئية كبيرة وتهدد المياه الجوفية.
وطالب الكوني بإعداد دراسة فنية لإمكانية الاستثمار في مجال النفايات الصلبة مما سيعود بالفائدة على البلدات المجاورة. وقال 'إن الحكومة جاهزة لمعالجة أي إشكاليات قد تعترض عمل المشروع، وإنها تتعامل مع كل نقد أو شكوى بروح المسؤولية والقانون. كما دعا مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للمشروع إلى أخذ مصالح البلدات المجاورة بعين الاعتبار، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للمشروع.

 

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20