باربي الشريرة تدمر البيئة والغابات وتقضي على النمور السومطرية النادرة
باربي الشريرة تدمر البيئة والغابات وتقضي على النمور السومطرية النادرة

الأحد | 19/06/2011 - 12:13 مساءً

 ذكرت منظمة السلام الأخضر «جرين بيس» امس أن أدوات التعبئة والتغليف الخاصة بالعروسة «باربي» الشهيرة تصنع من أخشاب الغابات المطيرة الإندونيسية، واتهمت مصنعي هذه اللعبة مثل شركة «ماتل» بالمساهمة في إزالة الغابات.وقالت «جرين بيس» إن التحقيقات كشفت أن شركة ماتل ـ التي تتولى تصنيع باربي ـ وشركات أخرى منتجة لهذه اللعبة مثل شركة «ديزني»، تستخدم أدوات تعبئة وتغليف من إنتاج شركة آسيا للأخشاب والورق «آشيا بلب آند بيبر». 
يذكر أن «آشيا بلب آند بيبر» تابعة لشركة «سينار ماس» الإندونيسية التي يلقي ناشطو البيئة باللوم عليها في تدمير الكثير من غابات البلاد.
وقام ناشطون من جرين بيس، يرتدون ملابس «كين» زميل باربي، بتعليق لافتة ضخمة أعلى مبنى شركة «ماتل» في لوس أنجيليس كتب عليها «باربي: الأمر انتهى. لا التقي فتيات يشاركن في إزالة الغابات». وقال بوستار ميتار مدير حملة جرين بيس لإنقاذ غابات إندونيسيا إن «باربي تدمر الغابات المطيرة وتدفع بكائنات الحياة البرية النادرة، مثل النمور، إلى دائرة الانقراض». وأوضح قائلا «هذا يحدث لأن أدوات تعبئة وتغليف باربي تصنع من أخشاب الغابات المطيرة الإندونيسية التي تأوي أنواعا نادرة مثل النمر السومطري».

منقول عن شبكة المعلومات العربية - محيط



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57